أول إصابة بمتحورة “أوميكرون” في تونس

0 110

أعلنت السلطات الصحية التونسية رصد أول إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون من فيروس كورونا في البلاد لشاب كونغولي قادم عبر مطار إسطنبول.

 

قال وزير الصحة التونسي” علي مرابط” في تصريح بثته القناة التلفزيونية الرسمية “الوطنية الأولى”، الجمعة 3/كانون الأول –ديسمبر أن هذه الإصابة تعود لشاب إفريقي قادم من دولة الكونغو الديمقراطية، ودخل تونس عبر مطار إسطنبول.

 

وأكد  وزير الصحة إخضاع المُصاب إلى تحليل سريع فور وصوله إلى تونس وتبيّن أنه إيجابي ليتم في مرحلة موالية إخضاعه إلى تحليل ”بي سي آر”.

 

أضاف أن نتائج التقطيع الجيني صدرت اليوم من معهد ”باستور”، وأثبتت أن المُصاب يحمل المتحور ”أوميكرون”، مشددا على أنه تم عزل المصاب فور وصوله في نزل خاص بمرضى (كوفيد-19).

 

أشار إلى أنه تم التفطن للمصاب في إطار الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها وزارة الصحة في إطار التوقي من انتشار مرض كورونا الجديد، وخاصة المُتحور.

 

الجدير بالذكر، أن وكالة الأنباء الإماراتية نشرت مساء الأربعاء1  كانون الأول /ديسمبر، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت من خلالها رصد بلادها أول إصابة بالسلالة المتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.