تحذير من موجة برد …مع قلة الأمطار في سوريا

0 135

تحذير من موجة برد …مع قلة الأمطار في سوريا

 

 

حذرت الجمعية الفلكية عند النظام من “شتاء غير عادي” سيلقي بظلاله على سوريا، الذي سيحمل أيام باردة جداً، مع أمطار قليلة متفرقة، مما يحمل مزيداً من معاناة الأهالي، مع نقص وقود التدفئة الذي لم يحصل عليه الغالبية، فضلاً عن القطاع الزراعي الذي يعاني ظروفا غير مسبوقة.

 

بدوره حذر رئيس الجمعية الفلكية “محمد العصيري” لدى النظام وفق “وكالة شام اف ام “من موجة برد قاسية على سوريا، مع هطولات مطرية قليلة وغزيرة في فترات متقطعة، وأضاف أن الشتاء غير اعتيادي وكما هو مألوف مع دخول مبكر لفصل الصيف.

 

 

ووفق موقع “صوت العاصمة “أن الشتاء عبارة عن منخفضات فيها أيام ماطرة وباردة جدا بشكل متقطع، حيث أن الهطولات المطرية تكون توزعها مختلف عما كان سابقا.

 

وبين مدير التخطيط في وزارة الموارد المائية عن تأخر موسم الشتاء وقلة الأمطار، كما أن سوريا تعاني من نقص الموارد المائية، وأنها تحاول مع العراق للتفاوض مع تركيا بشأن المياه في الفرات، وفق “وكالة شام اف ام “.

 

يذكر أن الأهالي في مناطق النظام يعانون أزمة محروقات حادة نتيجة احتكار وبيع المحروقات في السوق السوداء بمبالغ كبيرة، وطول الانتظار أمام الطوابير للحصول على كميات لاتسد حاجاتهم مع تقنين جائر للكهرباء، فهذا الواقع المناخي سيلقي بثقله على المحاصيل المزروعة التي يأمل المزارعون بأمطار غزيرة ووفيرة لتغطية حاجة البلاد وسط أزمة معيشية خانقة تعصف بهم.

 

 

المركز الصحفي السوري

 

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.