طالبان تسيطر على نقاط للحرس الإيراني بعد اشتباكات في المنطقة الحدودية

0 1٬417

سيطرت حركة طالبان على نقاط للحرس الثوري الإيراني في المنطقة الحدودية بين البلدين على وقع الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة على جانبي الحدود.

ونقلت ” روسيا اليوم ” عن وكالة   news Aamajالافغانية تمكن عناصر حركة طالبان الأفغانية من بسط سيطرتهم على عدة نقاط لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بعد اندلاع اشتباكات في المنطقة الحدودية في ولاية نيمروز شمال أفغانستان.

مضيفة أن عناصر طالبان طالبوا السكان المحليين في منطقة والسوالي التابعة لولاية نيمروز بمغادرة المنطقة على وقع الاشتباكات وتبادل القصف بالأسلحة الثقيلة بين البلدين وسط حشود عسكرية في مناطق النزاع مع استقدام طالبان ترسانة أسلحتها العسكرية التي تركها الأمريكيين بعد انسحابهم من أفغانستان في آب الماضي .

ووسط تضارب في الأنباء عن أسبابه عزت وسائل إعلام إيرانية عملية تبادل القصف بسبب سوء فهم ونقلت وكالة تسنيم عن مسؤول عسكري إيراني أن الاشتباكات توقفت وبدأت السلطة الأفغانية فتح تحقيق في الحادثة حسب قوله.

ورصدت وسائل إعلام أفغانية مشاهد مصورة من الاشتباكات وبسط عناصر طالبان سيطرتهم على عدة نقاط تفتيش حدودية للميليشيات الإيرانية التي بدأت بإطلاق النار على دوريات طالبان بذريعة استهداف مزارعين إيرانيين داخل الشريط الحدودي.

واعتبر محللون في وقت سابق قرار واشنطن الانسحاب من أفغانستان أواخر اب الماضي مقدمة للضغط على الروس والايرانيين .

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.