حزم هوائية نشطة تصل مناطق الشمال السوري

0 130

بدأت فعالية المنخفض الجوي والحزمة الهوائية المقررة في مناطق سورية تأثيراتها بما فيها منطقة إدلب شمال غرب الأربعاء مصحوبة بأمطار خفيفة.

ونقلا عن المتنبئ الجوي في الشمال السوري المهندس “أنس الرحمون” بدأت فعالية المنخفض الجوي والحزمة الهوائية تتصاعد مع ارتفاع سرعة الرياح والتي لم تسجل هبات فوق ٤٠ كم /ساعة والتي من المقرر أن تنشط خلال الساعات القادمة بعد العاشرة صباحًا.

مبينا ستترافق حالة الجو مع هطولات مطرية غير غزيرة وأغلب التأثيرات ستكون سرعة بحركة الرياح، و من المتوقع أن تشمل مناطق إدلب وريف حماة ومنطقة سهل الغاب التي تضعف خلالها فعالية المنخفض، على طول المنطقة الممتدة من قلعة المضيق أقصى الجنوب وصولا إلى مدينة جسر الشغور شمالاً بفعل سلسلة الجبال الغربية التي تعمل كمصد ريحي.

مضيفا بأن بقية المناطق من عفرين بريف حلب الشمالي وصولا إلى مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي إلى منطقة قارة والقريتين على تخوم البادية وصولا إلى مدينة الميادين في دير الزور، ستتأثر بدرجة أقل قبل انحسار الحالة الجوية باتجاه البحر الأسود وروسيا في ساعات المساء.

ودعا المصدر الأهالي لتوخي الحذر، مشيراً قبل يوم بأن المراقبة الدورية لخرائط النماذج وتوزع الضغوط الجوية بأن ما شهدته المناطق التركية على رأسها العاصمة إسطنبول لن يتكرر في سورية بنفس القوة وأن معدل سرعة الرياح التي تجاوزت ١٣٠ كم/ساعة ستتراجع حدتها بمعدل ٥٠ %.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.