بطولة كأس العرب تُفتَتح بهزيمة منتخب النظام..وإعلام أوربي يتناقل تصريحات أبو تريكة عن المثلية

0 444

افتتحت قطر بطولة كأس العرب لكرة القدم على أرضها وبدأ منتخب النظام أولى مبارياته بخسارة أمام منتخب الإمارات، تزامنا مع جدل إعلامي أوربي إثر تصريح النجم المصري “محمد أبو تريكة” ضد المثلية الجنسية.

 

 تيتا يبدأ مشوراه مع منتخب النظام بهزيمة

 

ابتدأ المدرب الروماني الجديد “تيتا” مشواره مع منتخب النظام السوري بهزيمة أمام الإمارات في أولى مباريات بطولة كأس العرب المقامة في الدوحة العاصمة القطرية.

 

سجل المنتخب الإماراتي هدفين في النصف الأول من الشوط الأول عن طريق “كايو كانيدو” بالدقيقة 24 من ضربة رأس، وأضاف اللاعب “صالح علي” الهدف الثاني بالدقيقة 30 من تسديدة أرضية فشل الحارس “إبراهيم عالمة” من التصدي لها، أما هدف منتخب النظام الوحيد جاء في الدقيقة 60 عبر تسديدة “ورد السلامة”، وبهذا يكون منتخب الإمارات قد حصل على ثلاث نقاط في المركز الثاني، وبقي منتخب النظام في المركز الثالث برصيد صفر من النقاط، غاب عن المنتخب مهاجمه “عمر السومة” و”عمر خريبين” و”محمود المواس”، والجمعة المقبلة سيلعب مع منتخب تونس.

 

انتقادات تطال أبو تريكة في أوربا

 

تعرض النجم المصري “محمد أبو بريكة” لاعب منتخب مصر ونادي الأهلي المصري سابقا لحملة انتقادات طالته مع مجموعة قناة “بي أن سبورت” إثر تصريحاته الأحد 28 من تشرين الثاني/نوفمبر على القناة بانتقاد دعم الدور الإنكليزي الممتاز للمثلية الجنسية، حيث ارتدى قادة الفرق شارة قوس قزح التي تشير للمثلية.

وقال “التريكة” أن المثلية ضد الإنسانية ولا تتوافق مع تعاليم الإسلام والطبيعة البشرية عموما، ودعا اللاعبين المسلمين المشاركين في الدوري لمناهضتها والامتناع عن المشاركة في الجولتين الرابعة عشر والخامسة عشر اللتين ستشهدان دعما للمثلية من الدوري الإنكليزي.

 

أثارت تصريحات “أبو تريكة” الأخيرة رواجا في عدد من المواقع الإعلامية في أوربا منها “شبكة بلومبيرغ” و”السي إن إن” البريطانية وصحيفة “التايمز” و”الغارديان” و”الديلي ميل” البريطانية.

ونقل “موقع “سبورتابل” أن  شبكة “ذا أثليتيك” الإنجليزية أن تصريحات “أبو تريكة” ضد المثلية الجنسية يتم مراجعتها داخل قنوات “بي إن سبورتس” القطرية.

وقال المتحدث باسم القنوات عقب تصريح “أبو تريكة” أنهم يدعمون كل الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي لأكثر من 43 دولة بصفتهم مجموعة إعلامية عالمية.

 

يذكر أن تريند كلنا “أبو تريكا” قد تصدر في مصر كحملة تضامن مع اللاعب المصري المشهور شعبيا.

 

تقرير رياضي/محمد إسماعيل

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.