وفاة أربع أتراك بينهم أحد مهندسي صناعة الطائرات المسيرة التركية.

0 1٬267

وفاة أربع أتراك بينهم أحد مهندسي صناعة الطائرات المسيرة التركية.

قضى في حادث سير أحد أهم مهندسي صناعة الطائرات المسيرة التركية التي ساهمت بتعزيز موقف أنقرة في قضايا المنطقة السياسية والعسكرية أمس السبت.

ونعت وسائل إعلام تركية ومنظمات مجتمع محلية، ومنظمة الإغاثة الإنسانية IHH السبت ٢٧ تشرين الثاني /نوفمبر أربعة متطوعين في فريق المنظمة، ومن أصحاب الخبرات التكنولوجيا والاتصالات على رأسهم الشاب طارق كسكجي أحد أمهر مهندسي صناعة الطائرات المسيرة التركية وطائرة بايكار.

مضيفا أن الأشخاص الأربعة يعتبرون براعم الحملة الوطنية في التكنولوجيا إلى جانب كسكجي البالغ من العمر ٢٦ عاما ،ومهندس المعلومات في شركة الاتصالات التركية تورك تليكوم” كان طالب طغلي ٢٥ عاما، يوسف طه غوطاش ٢٢ عاما، مراد جانا كايا ٢١ عاما، لقوا مصرعهم جميع بحادث سير سيارتهم التي تقلهم مع شاحنة على طريق إسطنبول بورصة.

الضحايا كانوا في طريقهم لمعسكر تكنولوجي لمنظمة IHH في بورصة، ونعى سلجوق بيرقدار صهر الرئيس التركي والمسؤول عن صناعة المسيرات التركية المهندس في شركة الصناعة طارق كسكجي، قائلا، محب للوطن، مثالي ذو أخلاق حسنة، غيور يتحلى بالمسؤولية طارق كسكجي الذي توفي هو الذي سهر معنا كثيراً بمشروع المسيرة التركية آكنجي نتمنى له الرحمة والوطن مدين لك بالكثير سنشتاق اليك.

ونعت الشركة التركية المصنعة لمسيرات “بايكار” موظفها طارق كسكجي المثالي في الحملة الوطنية لصناعة الطائرات اثر حادث أليم متمنية لذويه الصبر والسلوان.

وساهم مشروع صناعة الطائرات المسيرة التركية في السنوات القليلة الماضية في تعزيز موقف تركيا في قضايا المنطقة بخاصة في الملف السوري وحشر النظام في الزاوية على وقع الخروقات والتلويح بحملة عسكرية للتقدم في منطقة إدلب آخر معقل للمعارضة وفي ليبيا وأوكرانيا وإقليم قره باغ.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.