مؤتمر عربي اقتصادي بدمشق…وسط هجرة كبيرة للتجار السوريين

0 144

يُعقد غدا مؤتمر عربي لتخطيط المدن والمناطق الصناعية في دمشق، يحضره التجار والصناعيين والمستثمرين العرب، للبحث عن فرص استثمارية في سوريا.

يفتتح مسؤولين من النظام السوري غدا الاثنين أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية بدمشق، وفق موقع “الوطن” المقرب، 28 نوفمبر/تشرين الثاني، لأول مرة منذ سنوات، يشارك به شخصيات وجال أعمال ومسؤولين عرب ، للبحث في تشجيع الاستثمار في قطاع المدن الصناعية لدى النظام.

كان وزير الصناعة العراقي وصل لدمشق، على رأس وفد للمشاركة بأعمال المؤتمر، وعبر عن دعم بلاده للنظام السوري في إطار المشاركة وإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الدول العربية.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد في وقت سابق، أن المؤتمر سيكون تحت عنوان “الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية”، وهو فرصة لتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والمسؤولين في قطاع المدن الصناعية.

عقد المؤتمر صادف خلال الآونة الأخيرة هجرة كبيرة للآلاف من الصناعيين السوريين من مناطق النظام في دمشق وحلب تقدر بنحو 50 ألف صناعي سوري نحو مصر، بسبب ارتفاع التكاليف الاقتصادية وعدم وجود أي حل من النظام مع غياب المواد اللازمة لتشغيل المصانع وزيادة الضرائب المالية، فضلاً عن غياب الأمن وانتشار عصابات الاختطاف.

تأسس الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية عام 2009 يهتم بشؤون الصناعيين والتجار والمستثمرين العرب، وهو منظمة عربية تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.