الولايات المتحدة ترفض تقديم تأشيرات لدبلوماسيين روس.. وتجبر آخرين على المغادرة

0 82

الولايات المتحدة ترفض تقديم تأشيرات لدبلوماسيين روس.. وتجبر آخرين على المغادرة

ذكر السفير الروسي لدى واشنطن، أن الهجرة الأمريكية ستُجبر موظفين روس على المغادرة، وترفض تقديم تأشيرات لعوائل بعضهم، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

قال السفير الروسي “أناتولي أنتونوف” وفق وكالة “تاس” 28نوفمبر/تشرين الثاني، إن الدبلوماسيين الروس يتم طردهم من واشنطن، فنحو 27 منهم مع أفراد أسرهم، سيجبرون على مغادرة الولايات المتحدة في 30 يناير 2022، على أن يغادر عدد مماثل في 30يونيو من نفس العام.

وذكر عن عدم وجود تسهيلات من قبل الولايات المتحدة في استقبال الموظفين، فمشكلة التأشيرات لم تحل بعد، حيث يتم فصل الدبلوماسيين عن عائلاتهم، في رفض منح إذن الدخول، وبوصف السفير لا يفهم ما الهدف من هذه السياسة.

أشار أيضاً عن عدم تغير سياسة أمريكا تجاه روسيا باعتبارها خصما في وسائل الإعلام الأمريكية، ولم تغير سياسة العقوبات على موسكو.
كانت وزارة الخارجية الأمريكية فرضت قبل أيام عقوبات على مشروع خط الغاز بين روسيا وأوروبا، الذي تقوم به شركة روسية و17 من الأشخاص المرتبطين به، إذ يرى المنتقدون له أنه مشروع “جيوسياسي” يعرض أمن الطاقة في أوروبا للخطر.
وفي نيسان الماضي قال البيت الأبيض أنه فرض عقوبات على روسيا لما يصفه بهجمات الكترونية روسيا خبيثة للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وذكر أن الإجراءات تهدف إلى ردع أنشطة روسيا الخارجية الضارة

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط الترجمة: https://tass.com/politics/1367371

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.