الإدارة الذاتية تُوقف فحص الكشف عن كورونا نتيجة فقدان الأجهزة

0 115

أعلنت الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” عن توقف إجراءات الفحص المبكر عن وباء كورونا بسبب عدم توفر المواد اللازمة له، مع غياب الإحصائيات الرسمية التي كانت تُعلنها قبل10 نوفمبر الجاري بشكل يومي في مناطقها.

 

 

قال الرئيس المشترك لهيئة الصحة “جوان المصطفى” في الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وفق ما نشرت على صفحتها “فيسبوك” 26نوفمبر/تشرين الثاني، عن توقف عمل أجهزة الكشف عن فايروس كورونا في المخابر الصحية، بسبب فقدان بعض المواد الأساسية اللازمة لتشخيص حالات الإصابة.

 

نّوه إلى الجهود الكبيرة، تبذلها الصحة، من أجل إعادة تشغيل الأجهزة في أسرع وقت، وفي مؤتمر سابق قال “المصطفى” أن الوضع قد يخرج عن السيطرة على تفشي الوباء، وناشد المنظمات العالمية إلى العمل بسرعة قبل فوات الأوان.

 

كانت صفحة الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” تنشر إحصائية يومية عن انتشار الوباء، إلا أن آخر إحصائية نشرتها الإدارة الذاتية عن وباء كورونا، 10نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت وفاة 16 حالة، وإصابة 238حالة، ليكون إجمالي الإصابات3690، بينما الوفيات1478.

 

مع العجز الحاصل في الخدمات الطبية ومراكز الحجر المؤهلة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لمواجهة الوباء، مع تفشي مستمر للموجة الرابعة “دلتا” التي بدأت في آب الماضي، التي تُشكل تهديداً صحياً على المصابين بفقدان أرواحهم.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.