مقتل أربعة أشخاص برصاص قوات النظام في درعا

0 134

قتل أربعة أشخاص برصاص قوات النظام خلال حملة مداهمات لعشائر البدو بريف درعا الشرقي المتاخم لريف السويداء.

 

ونقلا عن “السويداء 24 “، أمس الأربعاء 24 /نوفمبر، قضت امرأة مسنة “عسرة عايد العيان” ٦٠ عاما من قرية المنصورة بريف السويداء الغربي ، برصاص قوات النظام أثناء حملة المداهمات التي شنتها قوات النظام على مزارع الأهالي شرق بلدة ناحته بريف درعا الشرقي.

 

مضيفا أن قوات النظام داهمت خيام عشائر البدو المنتشرة بين قريتي صما الهنيدات بريف السويداء الغربي وناحته بريف درعا الشرقي ، بحجة البحث عن مطلوبين تخللها اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من عشائر البدو المنتشرين بالمنطقة إضافة إلى مقتل المرأة بالرصاص العشوائي.

 

وأوضحت الشبكة أن قوات النظام لم تكتفي بارتكاب المجزرة لتقوم بسرقة ونهب وسلب سيارات الأهالي ومواشيهم قبل انسحابها من المنطقة.

 

وكانت قوات النظام طوقت المنطقة الممتدة بين رخم والدارة وبدأت بمحاصرة المزارع تبعها انتشار كثيف لعناصر الدوريات ، على طريق ناحته-صما وطريق المليحة الشرقية – الدارة قبل اقتحامها موقعة ثلاثة شهداء بحسب نشطاء درعا محمد شكري الدرعان، محمود حسين العبدالرحمن، هاشم قاسم الصالح.

 

وكان قد  سبقها سلسلة عمليات دهم مماثلة في الأسبوع الأخير لخيام البدو على طريق ازرع داعل قتل على إثرها شخص وتم اعتقال اثنين بينهم شقيق القاتل من قبل دوريات فرع الأمن العسكري.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.