اعتقال ٢٣ فلاحاً بحلب بسبب رفض تسويق محصول القطن للنظام

0 198

اعتقلت قوات النظام عدد من الفلاحين في مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرته بسبب رفض تسويق محاصيلهم على وقع تراجع الإنتاجية وشح الكميات المستلمة من محصول القطن.

ونقلاً عن صحيفة الوطن الموالية للنظام الأربعاء ٢٤ تشرين الثاني /نوفمبر فقد اعتقلت قوات النظام ٢٣ فلاحاً في ريف حلب منهم ١٦ في منبج و٥ في مدينة السفيرة ومزارع واحد في كل من منطقة الباب وسمعان الخاضعة لسيطرة النظام بسبب رفض تسويق محصولهم من القطن لمراكز الاستلام والمحالج الموزعة في معاقل النظام وجرى إحالة الموقوفين للقضاء .

وطالب حسين دياب محافظ حلب مدراء المناطق والوحدات الزراعية بالعمل على تسويق كامل المحصول من الفلاحين تحت طائلة المحاسبة لأهمية المحصول في دعم اقتصاد النظام على وقع تراجع الإنتاجية ضمن المساحة الزراعية للمحصول بحلب والمعلنة ٣٧٤ هكتاراً من أصل ٢٩ الف هكتار على كامل مناطق سيطرة النظام

وأشار مدير زراعة حلب رضوان حرصوني انه تم تسويق ١٤٤ طن من أصل ١٢٣٤ طن لمركز الاستلام في محلج تشرين بعد البدء بتسويق المحصول بتاريخ ١٩ من أيلول الماضي.

ومع ما اشيع مؤخراً عن قرار مجلس وزراء النظام الموافقة على قرار اللجنة الاقتصادية بفتح باب استيراد القطن المحلوج للقطاع العام والصناعيين لمدة ستة شهور بسبب تراجع الإنتاجية كشف وزير زراعة النظام عن تسويق قرابة ألفي طن من أصل مئة ألف طن مقررة لسد احتياجات معامل النسيج من الأقطان والخيوط.
وتراجع إنتاج سورية من محصول القطن والذي فاق قبل الحرب المليون طن ليقتصر في السنوات الماضية على أقل من مئة ألف طن بسبب خروج المناطق عن سيطرة النظام وعجزه عن تأمين مستلزمات العملية الإنتاجية على رأسها المحروقات والسماد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.