الصين تكتشف وجود 12مليون طفل غير مسجلين لديها بعد إخفاء الآباء لهم

0 163

اكتشفت الصين أن لديها 12مليون طفل غير مسجلين في التعداد السكاني لديها، بسبب إخفاء الآباء لهم تفادياً من العقوبات، نتيجة سياسة صارمة تسمح بطفل واحد للعائلة.

عثرت الصين أن نحو 11.6 مليون طفل غير مسجلين من قبل في الإحصاء السكاني، وفق ما نقلته مصادر إعلامية اليوم” 24نوفمبر/تشرين الثاني، مولودين بين 2000و 2010، وهو رقم يعادل سكان بلد بذاته، نتيجة سياستها الشديدة الخاصة بطفل واحد في تلك المدة، بحسب أحدث إحصاء سكاني سنوي، الذي قدر عدد المولودين خلال تلك الفترة ب172.5 مليون، وهو أعلى بكثير من 160.9 مليون في تلك الفئة العمرية المسجلة في تعداد 2010.

 

ويأتي الاختلاف الكبير في الأرقام، يرجع إلى عدم إبلاغ الآباء عن المواليد الجديدة تفادياً للعقوبة بحق انتهاك قانون الطفل الواحد.

 

يذكر أن الصين سمحت فقط لعام واحد للأزواج بإنجاب طفل ثان خلال 2016، مما أتاح للآباء عدم التبليغ عن المولود الثالث حتى سن المدرسة.

تشهد الصين أكثر دول العالم كثافة سكانية، صعوبة إحصاء عدد الأشخاص بدقة، مع ارتفاع متزايد في نسبة الولادات من 2011 إلى 2017.

وأقرت السلطات الصينية في آب/أغسطس تعديلاً قانونياً يتيح للأسر إنجاب 3 أطفال بعد القيود التي كانت مفروضة، ورفع العقوبات في حال زاد العدد عن 3.

وفي أحدث إحصاء رسمي للسكان يجري مرة كل 10سنوات، بلغ عددهم 1.41 مليار نسمة، لغاية العام الماضي، مسجلاً نمواً 5.38%عن الإحصاء السابق الذي كان قبل عقد من الزمن.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.