أستراليا: تصنيف “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري “منظمة إرهابية” وتعتبره يمثل تهديدا حقيقيا وموثوقا به لأستراليا

0 245

أستراليا: تصنيف “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري “منظمة إرهابية”

أعلنت الحكومة الأسترالية اليوم24 نوفمبر، تصنيف الجناح السياسي والعسكري ل”حزب الله” منظمة إرهابية، مع وجود جالية كبيرة لبنانية موالية للحزب.

أفادت وزيرة الداخلية في أستراليا “كارين أندروز” بحسب الوكالة الفرنسية،24 نوفمبر/تشرين الثاني، إعلان الحكومة الأسترالية “حزب الله” اللبناني “منظمة إرهابية” بالكامل، حيث وسعت السلطات العقوبات التي كانت محصورة بالجناح العسكري لتشمل الكيان السياسي للحزب المدعوم من إيران.

ذكرت أن الحزب يمتلك تنظيماً مسلحاً يُشكل تهديداً متواصلاً بشن عمليات إرهابية، ويمثل تهديدا “حقيقيا وموثوقا به” لأستراليا.

قرار الحظر الذي جاء دون توضيح من الحكومة، يأتي مع وجود جالية لبنانية كبيرة تعيش في أستراليا، تتبنى الانتماء إليه وتساعده في تحويلات مالية.

يذكر، أن الحزب قد أُعلن منظمة إرهابية على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة بأسره، خلاف بعض الدول التي أدرجت الجناح العسكري له، وإبقاء السياسي خارج الحظر والعقوبات.

وكانت الخارجية الأمريكية اعتبرت سوريا وإيران دولتين تدعم منظمات إرهابية ك”حزب الله”، وفي 2019 أعلن دونالد ترامب عن تصنيف الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس في قوائم الإرهاب، لمشاركتهم في نشاط يهدد استقرار بعض الدول.

يذكر ، أن لدى حزب الله قوة عسكرية وأسلحة متطورة، ويعتبر ذراع إيران في المنطقة منذ نهاية الحرب الأهلية في لبنان 1990.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.