بعد فيديو ضرب امرأة بريف إدلب.. اعتقال الفاعل

0 1٬493

اعتقلت الأجهزة الأمنية بريف إدلب الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني /نوفمبر منفذ الاعتداء على المرأة التي تم ركلها بوحشية أمام مجموعة أشخاص بذريعة سرقة زيتون.

 

وأفاد مراسلنا بريف إدلب باعتقال جهاز الأمن في مدينة سلقين بريف إدلب مساء أمس  صاحب مقطع الفيديو الذي قام قبل ساعات بركل امرأة على وجهها بحذائه بتهمة سرقة حفنة زيتون من بساتين الأهالي.

 

ووسط تضارب في الأنباء عن هوية منفذ الاعتداء من عناصر شرطة سلقين وحارس لأحد الكروم في المنطقة أثارت الحادثة ردود فعل غاضبة من المتابعين والنشطاء مطالبين بإنزال أشد العقوبات بصاحب المقطع.

 

وتساءل الناشط الإعلامي “محمد الفيصل” في مقطع فيديو مصور، تعليقا على حادث الاعتداء والإهانة مع تردي الوضع المعيشي للأهالي بسبب النزوح والحرب وانعدام مصدر الدخل، مطالبا الشخص الذي قام بفعلته بمعرفة وضع عائلة المرأة والأسباب التي دفعتها للقيام بفعلتها في ظروف البرد القارس والعتمة، مبينا بأن فعله يتماثل مع أفعال شبيحة النظام دون ضمير أو نخوة أو أخلاق أو صاحب دين ولا يحمل أي صفة إنسانية.

 

وتكررت في السنوات الماضية حوادث الاعتداء التي وصلت لحد القتل العمد من قبل أصحاب بساتين الزيتون في المناطق الحدودية، لحماية محاصيلهم من السرقة في موسم القطاف كان من ضمنها حادث اغتيال طفل في بلدة قاح الحدودية قبل عام ببارودة صيد صاحب بستان زيتون في البلدة، والذي أنكر فعلته معلنا انه كان يخطط لإخافة الأطفال وإرعابهم على حد قوله بعد اعتقاله من مخفر البلدة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.