قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تخطف طفلاً لتجنيده بحلب

0 111

أقدم عناصر لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على اختطاف طفل بحجة التجنيد الإجباري في مدينة حلب، ومنع أهله من زيارته، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

 

قام عناصر لقوات سوريا الديمقراطية باختطاف الطفل “عبد الرحمن أحمد برو” حسب خبر نشره موقع “الشبكة السورية لحقوق الإنسان ” 19نوفمبر/تشرين الثاني، من حي الأشرفية بمدينة حلب، بهدف سوقه “للدفاع الذاتي” التجنيد الإجباري في صفوفها، واقتادوا الطفل إلى أحد المعسكرات التدريبية.

 

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن اقتياد الطفل تم دون علم لأحد من أفراد أسرته، كما مُنعت زيارته.

 

وتخشى الشبكة من الزج بالطفل في الأعمال العسكرية بشكل مباشر أو غير مباشر، وسجلت نحو 113 طفلاً ما زالوا محتجزين ضمن معسكرات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في إطار ما يسمى “الدفاع الذاتي” التجنيد الإجباري.

 

يذكر، أن الطفل عبد الرحمن من بلدة روتانيلي التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي، شمال سوريا.

وتكررت الانتهاكات بحق الأطفال في مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية، باقتيادهم عُنوةً ضمن ما يسمى “الشبيبة الثورية” التابعة لحزب “ب ي دي”.

 

وكان “مظلوم عبدي” وقع اتفاقية مع الأمم المتحدة عام2019، لمنع تجنيد الأطفال دون سن18 مع الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بقضايا الأطفال “فرجينيا غامبا” وأن الاتفاقية تلزم قوات سوريا الديمقراطية على فصل الأطفال من الجنسين عنها، وفق “العربي الجديد”.

ترجمة: طارق الجاسم

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.