اللجنة المؤقتة تتراجع عن معاقبة العثمان وتنشر رسالته للملأ.. وخريبين لن يحضر كأس العرب

0 181

ألغت اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة القدم التابع للنظام قرار عقوبة اللاعب محمد عثمان بعد 24 ساعة من إصدار عقوبة بحقه، ونشرت رسالته على الملأ في صفحتها، في حين اعتذر نادي الوحدة الإماراتي عن إعارة خريبين للمشاركة بكأس العرب.

 

تخبط وعشوائية في القرار

 

كانت اللجنة المؤقتة التي وصف قرارها بالمتسرع، قد قررت إيقاف اللاعب المحترف في هولندا محمد عثمان عن تمثيل منتخب النظام السوري حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. ثم عادت اللجنة وبسرعة قياسية خلال 24 لتتراجع عن قرار عقوبته إثر مغادرته بعثة المنتخب خلال لقاء وعدم مشاركته في اللقاء دون محاسبة المسؤول عن ذلك. كان العثمان قد تغيب عن لقاء كوريا الجنوبية بسبب خطأ إداري لوجستي في جواز سفره السوري، لم يحاسب عليه أي مسؤول.

 

 

الاتحاد ينشر رسالة العثمان على الملأ

 

تلقت اللجنة المؤقتة انتقادات بسبب نشرها لرسالة اعتذار للعثمان على صفحتها فيسبوك الجمعة 19 من تشرين الثاني/أكتوبر، وجاء فيها تأكيد العثمان لاحترامه وتفهمه للقرار الصادر بحقه وأسفه على غضبه وتسرعه بعد مباراة العراق ورجائه العودة للمنتخب. وذكرت مصادر محلية أن هذا القرار شبيه بقرار اتحاد كرة السلة مع اللاعبة اليسيا ماكاريان حيث أظهرها في فديو مسجل تشرح أسباب غيابها، وكأنهم يتعمدون إخلاء مسؤوليتهم أمام الرأي العام على مبدأ أن اللاعب اعتذر وأقر بخطئه وهذا هو الدليل القاطع على كلامه”.

 

 

خريبين سيغيب عن كأس العرب

 

 

وقدم نادي الوحدة الإماراتي اعتذاره لاتحاد كرة القدم التابع للنظام عن إرسال المهاجم السوري في صفوف منتخب النظام عمر خريبين ، بسبب مباريات هامة خلال الفترة القادمة التي تصادف فترة بدء بطولة كأس العرب ،لأن خريبين ضمن تشكيلة أساسية للفريق، بحسب بيان النادي الذي نشره الاتحاد الجمعة 20 من تشرين الثاني.

 

وكان ناشطون قد طالبوا باستبعاد ما أسموهم لاعبي المحسوبيات في منتخب النظام لكل من عمرو الميداني وأحمد الأشقر ومحمد العنز وإسراء حموية.

 

السباعي يكشف المستور

 

وكشف المدرب السوري ياسر السباعي الذي يدير نادي الخريطيات القطري ما حدث من التلاعب به من قبل الاتحاد  خلال التواصل معه لأجل إدارة المنتخب، بحسب منشوره على حسابه الشخصي منذ يومين.

 

حيث كشف عن تنسيق مسبق بين أحمد قوطرش والمدرب تيتا في حين أنهم كانوا يعدونه بتدريب المنتخب. وقال السباعي أن الإدارة أعطته مهلة حتى الساعة الثانية ظهرا في حين أنهم اجتمعوا مع المدرب تيتا الساعة العاشرة وتعاقدوا معه.

 

إهمال وفوضى ومحسوبيات تشهدها الرياضة في ظل حكومة الأسد ونظامه، ويسعى الأسد أولا وآخرا لاستغلال الرياضة للترويج لنفسه ولو كانت النتائج متردية بحسب ناشطين ومحللين.

 

تقرير رياضي/ محمد إسماعيل

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.