في احتجاجات ضد قيود كورونا…جرحى برصاص الشرطة بهولندا

0 117

شهدت مدينة هولندية، احتجاجات للمئات ضد الإجراءات المفروضة لمكافحة كورونا، تخللها أعمال تخريبية في الممتلكات، تدخلت الشرطة التي أطلقت بعض الأعيرة النارية تجاه المتظاهرين ما أصابت عدة أشخاص بجروح. وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري.

 

وقعت احتجاجات شعبية مساء الجمعة في مدينة روتردام الهولندية، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” 20نوفمبر/تشرين الثاني، رافضةً إجراءات الحظر والإغلاق الجزئي لمكافحة فايروس كورونا، تخللها أعمال شغب وإحراق للسيارات، وإلقاء الحجارة والمفرقعات على أفراد الشرطة.

 

نتيجة المواجهات أطلقت الشرطة النار على المحتجين لتُوقع جرحى بينهم، بحسب السلطات المحلية، وفتحت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

من جهته ندد بهذا الحادث رئيس البلدية “أحمد أبو طالب” ، ووصفه “بعربدة العنف” من قبل المحتجين، في مؤتمر صحفي صباح اليوم، وقال أن الشرطة أُجبرت على فتح النار مباشرة على المتظاهرين.

 

وذكرت السلطات اعتقال أكثر من 20 شخص بتهمة أعمال الشغب والتخريب التي طالت الممتلكات، وأنها تتوقع اعتقال المزيد بعد فحص كاميرات المراقبة.

 

جاءت التظاهرات بعد خطط السلطات منع دخول الأماكن المغلقة لغير الملقحين بلقاح كورونا، وإعادة القيود لمدة 3 أسابيع للحد من الإصابات المتسارعة بفايروس كورونا، لكن الإصابات اليومية ظلت عند أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.

أبلغت السلطات عن رقم قياسي بأكثر من 23000 حالة جديدة يوم الخميس ، وهو أعلى بكثير من الرقم القياسي السابق البالغ 13000 حالة في ديسمبر 2020

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.