إلهام أحمد: النظام يحاول إخضاع مناطق الإدارة الذاتية من خلال التسويات

0 272

اتهمت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية الهام أحمد نظام الأسد بالترويج لملفات المصالحة والتسويات في مناطق شمال شرق سورية في محاولة لاستعادة سيطرته عليها.

ونقلت وسائل إعلام الإدارة الذاتية اليوم الخميس ١٨ تشرين الثاني /نوفمبر عن الرئيسية التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية الهام أحمد رفض قوات سوريا الديموقراطية مخطط النظام والروس بإدخال ثلاثة آلاف عنصر لمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي لإخضاعها على غرار ملفات المصالحة المعلنة في منطقة درعا جنوبا.

متهمة النظام ومن خلفه الروس بمحاولة الاستفادة من شائعات تدخل عسكري تركي جديد في المنطقة لإبرام مخططاتهم تزامن مع إرسال الحشود العسكرية من النظام والروس إلى مناطق الإدارة الذاتية بما فيها طائرات حربية ومروحية روسية متطورة إلى الطبقة ومطار متراس العسكري ٣٠ كم جنوب عين العرب ومطار القامشلي.

وفي محاولة قادة ب ي د تقوية موقفهم أمام حاضنتهم هدد المجلس التشريعي التابع للإدارة الذاتية في دير الزور قبل يومين عناصر التسويات المنشقين والفارين من الخدمة العسكرية مع النظام في دير الزور بالفصل من وظائفهم بعد افتتاح النظام مركز تسوية في الصالة الرياضية في مدينة دير الزور بدعم وجهاء وأعيان العشائر المحسوبين على دمشق وعلى رأسهم نواف راغب البشير وعبدالله الشلال المقرب من الروس لرعاية اتفاق المصالحة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.