العراق يجلي رعاياه المهاجرين من بيلاروسيا وعواصم أوربية

0 309

أعلن العراق عن بدء تسيير رحلات جوية “استثنائية” لإجلاء المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية ومن بعض الدول المجاورة للشريط الحدودي للدولتين.

 

نوّهت الخطوط الجوية العراقية اليوم 17نوفمبر/تشرين الثاني عبر صفحتها “فيسبوك” عن بدء تسيير رحلاتها اعتباراً من غدٍ الخميس إلى “مينسك” العاصمة البيلاروسية لإجلاء العراقيين العالقين هناك على الحدود.

وقالت إن هذه الرحلات “استثنائية” بعد تزايد أعداد المهاجرين إلى بضعة آلاف غالبيتهم عراقيين، وستبدأ بعد استكمال جميع الموافقات الرسمية من قبل الحكومة العراقية.

وفي هذا الصدد قال الناطق الرسمي باسم الخارجية العراقية إن بغداد ستعيد المهاجرين الراغبين بالعودة إلى العراق خلال الأيام المقبلة وأن الوزارة ستوفد كوادر إلى البلدان المجاورة لبولندا وبيلاروسيا لمتابعة شؤون العراقيين ولأجل التنسيق معها حول إعادة المهاجرين.

وفي شهر آب الماضي علق العراق حركة الطيران المدني مع بيلاروسيا “حتى إشعار أخر” باستثناء رحلات العودة كما بادر إلى تعليق عمل قنصلية بيلاروسيا في بغداد.

 

وقبل أيام منعت عدة شركات طيران دولية في تركيا والإمارات من الصعود على رحلاتها المتجهة إلى بيلاروسيا من حاملي جنسيات العراق وسوريا واليمن.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.