الفوز برحلة على ظهر دبابة لمن يأخذ لقاح كورونا

0 169

أعلنت مدينة أوروبية في إطار جهودها لمكافحة فايروس كورونا، عن إقامة مسابقة سحب للفوز بعدد من الهدايا للذين يتلقون لقاحات كورونا، بهدف حملة التطعيم التي تقوم بها المدينة.
تسعى مدينة جنيف السويسرية، وفق مانقل موقع “اليوم السابع” 6نوفمبر/تشرين الأول، عن إقامة مسابقات وجوائز للفوز برحلة مثيرة على ظهر دبابة، لكافة الأشخاص الذين أخذوا تطعيماً ضد فيروس كورونا.

وقالت بلدية المدينة إلى أن كل شخص يتلقى الجرعة بالأولى بعد أسبوع منها يمكنه الدخول إلى المسابقة، والفوز بإحدى الجوائز التي حددتها المدينة، منها زيارة ملجأ في البلدة القديمة، ونزهة في البحيرة، أو النزول من مبنى مرتفع، وأخيراً فرصة الركوب على دبابة على مدرجات مطار جنيف.

مساهمة سلطات المدينة هذه جاءت للحد من ارتفاع الإصابات بالفايروس في البلاد، حيث زادت نحو30% خلال الأسبوع الماضي عن الأسبوع الذي قبله.

ويلقى أمر أخذ التطعيم عند كثيرين الخوف بين مشكك ورافض له، بسبب غموض الأعراض الجانبية في المستقبل، وكثرة اللقاحات من شركات الأدوية.

وفي سبيل الحملات لمكافحة الوباء، اتبعت عدة دول أسلوب التشجيع للسكان من أجل إقناعهم بأخذ اللقاح، واختلف ما بين توزيع الهدايا أو تذاكر النقل أو المأكولات وقد وصلت إلى حد توزيع الذهب واليانصيب.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.