مساعي محلية للحصول على اعتراف دولي لجامعات شمال سوريا

0 372

عقد اجتماع مابين رئاسة جامعة حلب الحرة مع وفد من ائتلاف قوى المعارضة السورية، لبحث شؤون الاعتراف الدولي بالشهادات التي تصدر من الجامعة.

قال رئيس جامعة حلب الحرة الدكتور عبد العزيز الدغيم بمنشور على صفحته في فيسبوك أنه استقبل الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية الدكتور هيثم رحمة والدكتور عماد برق رئيس مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة. في مقر الجامعة في مدينة إعزاز بريف حلب.

وقد بحثوا خلال الاجتماع سبل العمل وتكثيف الجهود من قبل الحكومة المؤقتة ومجلس التعليم العالي، للحصول على الاعتراف الرسمي الدولي من الجامعات العالمية والدولية بالشهادات الممنوحة للخريجين من الجامعة.

تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية والتركية في مجال تبادل الخبرات والأبحاث العلمية، وتنفيذ الأنشطة البحثية في حرم الجامعة.

في نهاية اللقاء زاروا مرافق الجامعة والقاعات الموجودة للاطلاع على أعمال البناء والإنشاءات التي تقام لعدد من الكليات والمعاهد .

وكانت جامعة حلب في الشمال السوري تأسست عام 2015، لتلبي طموحات السكان والطلاب في إكمال مسيرة التعليم والبحث بعد امتناع كثيرين من إكمالها في مناطق النظام خوفا من الاعتقال أو السوق الإجباري إلى الخدمة في جيش النظام .

يقدر عدد طلاب الجامعة حاليا 9600 في مختلف الاختصاصات العلمية تضم كافة الكليات من طبية وهندسية وعلوم إنسانية وآداب.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.