ممثل روسيا في الأمم المتحدة يرفض الغارات الإسرائيلية على مناطق سيطرة النظام

0 139

رفض النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانكسي، تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق سيطرة النظام. حيث كان آخرها استهداف نقاط لميليشيا فاطميون المدعومة إيرانيا.

 

 

وقال “بوليانكسي” الخميس 28 من تشرين الأول/أكتوبر، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على سوريا غير مشروعة، كما بين القلق الروسي من تصعيد التوتر في الشمال المحرر الخارج عن سيطرة النظام السوري.

 

كما أشار “بوليانسكي” لأهمية تعزيز الحوار السوري الداخلي لاستعادة “وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسيادتها “.

 

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” قد أجرى اجتماعا في موسكو الجمعة 22 من تشرين الأول، مع الرئيس الروسي “فلادمير بوتين” استمر لخمس ساعات، لبحث ملفات منها سوريا وإيران.

 

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” أن الرئيسين اتفقا على التعاون العسكري في سوريا، حيث تستمر إسرائيل في شن هجمات جوية على نقاط إيرانية، مع إخطار الجانب الروسي قبل العملية.

 

كما طالب “بوتين” بعدم استهداف شخصيات مقربة من النظام السوري، أو البنى التحتية. وقال “بينيت” إن علاقات إسرائيل مع موسكو هي “عنصر مهم” في سياسة إسرائيل مع الخارج وذلك بسبب “ملايين الناطقين بالروسية في إسرائيل والذين يشكلون جسرا بين البلدين”.

 

كانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارة جوية مؤخرا على منطقة مطار التيفور العسكري بريف حمص، أدى لوقوع قتلى في صفوف ميليشيا فاطميون المدعومة إيرانيا.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.