وزير التجارة الداخلية في النظام : “تصريح عضو غرفة تجارة دمشق بشأن احتكار الزيت كاذب”

0 240

اتهم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام عمرو سالم تصريح أحد أعضاء مجلس غرفة تجارة دمشق، بشأن احتكار زيت دور الشمس بالكاذب.

 

 

كتب السالم على صفحته الشخصية الثلاثاء 26 من تشرين الأول/أكتوبر، أن تصريح أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق أن وزارة الاقتصاد لم تسمح إلا لاثنين باستيراد زيت دوار الشمس, كاذب وغير مسؤول ولا غير مقبول من عضو في الغرفة.

 

 

أضاف السالم أن المصانع في مناطق سيطرة النظام استوردت 58 ألف طن من المادة بقيمة 43 مليون يورو منذ بداية 2021 وحتى 30 أيلول، موزعة على تسعة معامل. وبحسب السالم بلغت إجازات استيراد الزيت 109 آلاف طن بقيمة 64 مليون يورو، موزعة على عدد من التجار وليس تاجرين أو أكثر.

 

 

 

واتهم السالم تصريح العضو بإثارة البلبلة وتبرير احتكاره. فيما قام عمل رواد التواصل عملية حسابية على صفحة السالم بعد كتابته لتكلفة الزيت، ليخرجوا نتيجة أن ثمن كلفة ليتر الزيت دوار الشمس هو 2700 ليرة سورية، في حين تبيعها وزارة السالم بـ 11 ألف ليرة، وتساءل الرواد عن سبب ذلك دون أن يعقب الوزير بشيء.

 

 

 

فيما اتهم عضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” ياسر أكريم , المؤسسة السورية للتجارة التابعة لوزارة السالم باحتكار الزيت , في تصريحه لجريدة الوطن المقربة من النظام الثلاثاء 26 تشرين الأول، حيث قال إن الذين يستوردون الزيت في مناطق سيطرة النظام هم شخصان فقط، مع عدم السماح للقطاع الخاص باستيراده، خاصة بعد وصول أسعاره إلى مستويات قياسية.

 

كانت صحيفة الوطن شبه الرسمية قد أشارت لتخوف وترقب من المواطنين عقب ارتفاع سعر المازوت الصناعي لـ1700 ليرة لليتر الواحد، حيث ارتفعت أسعار الأجبان والألبان وصل سعر البيضة الواحدة لـ500 ليرة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.