فريق منسقو الاستجابة يحذر من تحوّل مخيمات الشمال إلى بؤرة كورونا

0 109

حذر فريق منسقو الاستجابة من تحوّل مخيمات الشمال السوري إلى بؤرة لفيروس كورونا مع بداية دخول فصل الشتاء.

أشار الفريق في بيان له اليوم السبت 23 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات، إضافةً إلى افتقار التجمعات إلى الظروف الصحية اللازمة، كل ذلك يشكل خطرا كبيرا على سلامة وصحة قاطنيها.

محذراً من تزايد مخاطر تحول المخيمات إلى مراكز لتفشي وباء كورونا، وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وسط استمرار تسجيل ارتفاعا في منحنى الإصابة، وزيادة الضغط الكبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وجه الفريق مطالبات للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية للتدخل السريع من خلال الدعم المالي واللوجستي للجهات العاملة في شمال غرب سوريا، وخصوصا المشافي ومراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

رصد الفريق معدلات عالية بالإصابات المسجلة ضمن المخيمات منذ بدء الموجة الجديدة للجائحة، ليسجل 8 آلاف و296 إصابة، بينهم 5 آلاف و381 حالة نشطة حتى الآن.

بلغ عدد المصابين بالوباء في الشمال السوري 84 ألفا و358 حالة، بعد تسجيل 699 إصابة جديدة، منها 400 في إدلب وحدها، وفق مديرية الصحة في إدلب، فيما بلغ عدد الحاصلين على اللقاح بجرعتين في إدلب قرابة 90 ألف شخص، بحسب تقرير موقع الجزيرة اليوم.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.