وزير الدفاع التركي: وجودنا في إدلب يمنع مجازر النظام

0 226

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن وجود القوات التركية في إدلب مهم لأنه يمنع مجازر النظام، وبالتالي يحول دون حدوث موجات الهجرة والتطرف، حسب تعبيره.

جاء ذلك في لقاء صحفي له اليوم السبت، في مقر البعثة الدائمة لتركيا في حلف شمال الأطلسي “الناتو”” ببروكسل، عقب مشاركته اجتماع وزراء دفاع الحلف خلال اليومين الفائتين.

أكد أكار أن وقف إطلاق النار مستمر في إدلب، وخصوصا بعد المحادثات التي جرت بين الرئيسين التركي والروسي في سوتشي أواخر الشهر الفائت، رغم وجود “بعض” الخروقات والاشتباكات والاعتداءات بين الحين والآخر.

ردّ أكار على سؤال أحد الصحفيين حول وجود عناصر إرهابية شمال سوريا والعراق قائلاً :”أن تركيا تحترم الحدود وحقوق السيادة لجميع جيرانها، وأن هدف تركيا الإرهابيون ليس إلا”، حسب تعبيره.

مضيفاً أن بلاده تتابع الأحداث في شمال سوريا عن كثب وستقوم بالرد على تنظيمات وحدات الحماية في الزمان والمكان المناسبين، مؤكداً أن “ما يشاع من مزاعم حول توجيه خطابنا ضد أخوتنا الأكراد هو ادعاء لا أساس له لإثارة الفتنة”

تواترت في الأيام القليلة الأخيرة تصريحات رسمية تركية توحي بشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية، بعد استهداف الأخيرة القوات التركية في شمال سوريا، موقعةً عددا من القتلى والجرحى.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.