في خطوة غير مسبوقة بالشمال السوري.. بيان صحفي لنقابة معلمي الباب

0 115

أعلنت نقابة معلمي الباب وقباسين، بعد يومين من إعلان تشكيلها، عن عقد مؤتمر صحفي هو الأول من نوعه في الشمال السوري المحرر، للحديث عن آخر مستجدات إضراب المعلمين.

تداولت وسائل إعلام محلية منها صفحة الباب، مساء أمس، صورة لدعوة من نقابة معلمي الباب وقباسين تعلن فيها عقد مؤتمرها الصحفي الأول اليوم السبت 23/ تشرين الأول/ أكتوبر، لوضع الأهالي بآخر مستجدات الإضراب الذي بدأه المعلمون قبل أسبوع.

جاء في نص الدعوة “استكمالا لنضال ثورتنا العظيمة في تحقيق قيم الكرامة والعدالة والحرية، ولحق أهلنا علينا في الشفافية والمصارحة، تعلن نقابة المعلمين في الباب وقباسين عن مؤتمرها الصحفي الأول غدا السبت 23 / 10 / 2021 في مدينة الباب الساعة الواحدة ظهرا، في ملتقى بيت الكل” .

وكان معلمو الشمال السوري قد أعلنوا في منتصف الشهر الجاري إضرابهم عن الدوام في المدارس التي تشرف عليها الحكومة التركية، لحين تنفيذ مطالبهم المتمثلة بزيادة رواتب المعلمين، وتحسين العملية التعليمية ووضع المدارس.

أصدرت، على خلفية الإضراب، عدة مجالس محلية بيانات تهدد فيها المعلمين بإنهاء عملهم إن لم يوقفوا الإضراب ويعودوا إلى مدارسهم، ما سبب ردة فعل عكسية لتتسع رقعة الإضراب لتشمل غالبية مناطق الشمال.

كما أصدرت عدة هيئات وفعاليات ثورية ومدنية بيانات تعلن فيها دعمها الكامل لمطالب المعلمين، من تلك الهيئات اتحاد الإعلاميين السوريين، والهيئة العامة الثورية لمدينة حلب، ورابطة نشطاء الثورة في حمص، وغيرهم.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.