لا يمكنه شراء الموز بسبب اللاجئين

0 4٬502

انتشر مقطع فيديو طريف ظهر فيه 3 من الأتراك، بينهم رجل يزعم أنه لا يستطيع شراء الموز بسبب وجود اللاجئين السوريين بينما يشتريه اللاجئون “بالكيلوغرامات”!!

 

وقالت امرأة ظهرت في الفيديو الذي انتشر أمس 21 من تشرين الأول، أن الدولة تقدم دعما للعائلات السورية التي تنجب العديد من الأطفال، بينما لا تحصل هي على شيء، في حين تصدت طالبة سورية لاجئة لها وحاورتها ونفت قولها، وأن سبب وجود السوريين بتركيا هو الحرب، وأنه لو حدث حرب بتركيا من الطبيعي أن تلجأ لبلد آمن!

 

غلب على تفاعل السوريين مع المقطع الطرافة والتعجب أن يكونوا سببا لعجز الرجل عن أكل الموز، فدعا بعضهم الرجل ليطعموه موزا، ونشر آخرون صورا للموز على حساباتهم بمواقع التواصل ساخرين من كلامه.

 

كان الرئيس التركي قد أطلق مسبقا تصريحا فيه أن حكومته صرفت 40 مليار دولار على اللاجئين السوريين. في حين تقدم حكومات أوربية دعما للاجئين السوريين في تركيا، آخره الشهر الحالي حيث منح بنك الاستثمار الألماني ” kfw” منحة ب71 مليون يورو لتركيا لتوظيف اللاجئين السوريين، بحسب موقع هابر توار التركي.

 

كما تعهد نيكولاس لاندروت رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لتركيا بتقديم مليار و4 مئة مليون يورو لبناء مدرسة للاجئين وتدريب المعلمين السوريين في جميع أنحاء تركيا، إضافة لتقديم منحة بنحو 150 مليون يورو للاجئين السوريين لتغطية احتياجات أساسية كالإيجار والنقل والطعام والأدوية والفواتير.

 

تشهد الليرة التركية اليوم تدهورا تاريخيا حيث وصل سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي الواحد لتسع ليرات و64 قرشا.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.