ترامب ينافس تويتر وفيسبوك بإطلاق شبكة تواصل اجتماعي

0 241

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن إطلاق منصة تواصل اجتماعي خاصة به تضاهي كبرى وسائل التواصل الاجتماعي، ستكون متاحة للجمهور بداية العام القادم.

 

أعلن ترامب في بيان21أكتوبر/تشرين الأول نشرته “رويترز”  إطلاق شبكة إعلامية ووسيلة تواصل اجتماعي تنافس فيسبوك وتويتر”للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”.حسب الوكالة.

 

أتى مشروع المنصة بعد حظره على فيسبوك وتويتر بعد دعواته التي تعزز العنف لأنصاره اقتحام مبنى الكونغرس كانون الثاني/يناير لمنع المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

 

 

في نفس السياق قال نجل الرئيس السابق، لشبكة فوكس نيوز”لفترة طويلة ، قامت شركات التكنولوجيا الكبرى بقمع الأصوات المحافظة”، “وقع والدي الليلة اتفاقية اندماج نهائية لتشكيل مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وTRUTH Social منصة للجميع للتعبير عن مشاعرهم”.

 

بدأ ترامب بالترويج لمنصته الجديدة التي تحمل اسم “تروث سوشل”بالتعاون مع مجموعته للإعلام، وفق البيان ستنطلق تجريبيا الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام الجمهور في العالم في الربع الأول من العام المقبل.

 

الرئيس ترامب وضح انتقاده ل”تويتر” الذي كان يحظى حسابه فيها بمتابعة 89مليون شخص” نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر بينما يتم إسكات رئيسكم الأميركي المفضل”

 

يذكر أن الرئيس ترامب كانت أبرز قرارته السياسية و تعييناته، تتم عبر منصة خاصة به،وتولى رئاسة أميركا في يناير  2017، عن الحزب الجمهوري ،كان ترامب الرئيس 45 للولايات المتحدة خلفًا لباراك أوباما.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.