بطائرة مسيرة.. طريقة جديدة لتهريب المخدرات من سوريا

0 644

 

أعلنت السلطات في الأردن عن إسقاطها طائرة مسيرة من دون طيار، تحمل مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية ،في حادثة هي الأولى من نوعها في كيفية تهريب المخدرات من سوريا، حيث استخدمت طائرة مسيرة لنقلها.

صرح مصدرعسكري اليوم 21أكتوبر/تشرين الأول، في بيان نشرته القيادة العامة للقوات الأردنية أن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت فجر اليوم الخميس، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية .

وبين المصدر أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة.

ختم البيان “بأن القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيد من حديد وستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

 

جاءت هذه الحادثة بعد عدة حالات تهريب أحبطتها الأردن، وصل الحال في بعضها لوقوع اشتباكات نارية، نتج عنها مقتل وجرح عدد من المهربين وفرار الآخرين داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة بالإضافة للعثور على مخازن أسلحة.

 

خصوصاً بعد إعلان وزارة الداخلية الأردنية في أيلول الفائت، عن فتح معبر “نصيب” على الحدود الأردنية- السورية، أمام حركة الشحن والمسافرين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.