الإطاحة ب142 متهماً بتهريب المخدرات أحدهم فجر مفاجأة بجنسيته

0 4٬559

قالت شرطة دبي أن 142 متهما بتهريب المخدرات تم اعتقالهم، وفجر موقع مفاجأة بالكشف عن هوية أحد المهربين!

 

نشر موقع “واللا” الإسرائيلي الأحد 10من تشرين الأول، هوية المتهم بتهريب أكبر كمية مخدرات للإمارات والمنطقة عامة، وقال الموقع، أن المتهم إسرائيلي يدعى “خليل دوسوقي ” من مدينة اللد، ويبلغ 31 عاما.

وقال الموقع أن دسوقي غادر إسرائيل الثلاثاء الماضي إلى الإمارات، وبعد وقت قصير من هبوطه في المطار، تم اعتقاله في نفس السيارة بالمدينة.
فيما أعلن عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، القبض على المتهم، ووصف العملية بالحرفية العالية، حيث تمت مراقبة تحركات المتهم على مدار الساعة، وصولاً إلى ساعة الصفر والمداهمة، وذلك بعد وصول معلومات تفيد بأن تشكيلاً عصابياً دولياً يتكون من 142 عنصرا، أدخلوا كمية كبيرة من مخدر الكوكايين عن طريق أحد أفراد العصابة من جنسية شرق أوسطية متواجد في الدولة، عبر أحد المنافذ البحرية و ُمخبأة بحاوية، بهدف الاتجار والترويج.

وأضاف عيد حارب، أنه فور تلقي المعلومة، تم تشكيل فريق عمل متخصص لهذه العملية، ومراقبة المتهم إلى حين إرسال شحنة المخدرات له، ليقوم لاحقاً بنقلها إلى إحدى إمارات الدولة وتخزينها في مستودع.

وقالت شرطة دبي بتصريح نقلته شبكة “وام” الإماراتية أن العملية تعد كأكبر عملية تهريب للمخدرات في المنطقة على أراضيها، وقال بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الأحد 10 من تشرين الأول/أكتوبر، إن عملية ضبط المخدرات أطلق عليها اسم “العقرب”.

حيث قال البيان إنه تم ضبط 500 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بقيمة 500 مليون درهم (136 مليون دولار) كانت مخبأة في إحدى الحاويات بحوزة المتهم الذي أقر بحيازته لها لحظة القبض عليه متلبسا. ونشرت شرطة دبي مقطع فيديو يظهر تفاصيل العملية.

 

جاءت هذه العملية بعد أيام من زيارة إيليت شاكيد وزيرة الداخلية في إسرائيل إلى الإمارات، التقت خلالها بنظيرها الإماراتي، سيف بن زايد، الذي أعرب عن سعادته بلقاء شاكيد.

افتتحت الإمارات والبحرين اتفاقيات التطبيع الأخيرة مع إسرائيل والتي شملت أربع دول، باتفاقية سلام وُقّعت في البيت الأبيض، في 15 من أيلول 2020، بحضور الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني.

كما افتتحت الإمارات، في 14 من تموز الماضي، سفارتها في إسرائيل، لتكون بذلك الدولة الخليجية الأولى التي تفتتح سفارة رسمية في إسرائيل.

 

تقرير خبري/ طارق الجاسم

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.