اقرأ السيرة الذاتية لنائب أمير تنظيم الدولة “داعش” سابقا

0 3٬755

كشفت وكالة روسية اليوم عن السيرة الذاتية لنائب أبو بكر البغدادي، الذي اعتقلته المخابرات العراقية مؤخرا.

 

وقال وكالة ” آر تي” الناطقة بالعربية أن اسم النائب هو سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري، يكنى أبو آسيا، وحجي حامد، وأبو عبد القادر الزبيدي، ولديه أربعة أولاد، عمر، وأبو بكر، وسمية، وآسيا.

 

كما أن لديه ثلاث ” سبايا” إزيديات من الموصل، إضافة لزوجته شكرة مطلك صالح. وشغل الجبوري مناصب عدة. ففي 2004 بايع تنظيم التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين الذي تزعمه أبو بكر الزرقاوي.

 

وبعد عام، اعتقلته القوات الأمريكية ثم ” أفرجت” عنه عام 2010، من معتقل باكو، ليتولى بعدها مباشرة منصب المسؤول الأمني عن قاطع الهيجل والزاب ومخمور في صلاح الدين.

 

أضافت الوكالة أن الجبوري تزعم أمن ولاية دجلة وأصبح ونائبا لواليها، لينتقل للشام، ليحل أميرا لديوان الركاز، ثم نائبا للبغدادي، وأمير ديوان بيت المال الخاص في تنظيم الدولة “داعش”.

 

كما تسلم الجبوري منصب المشرف العام لولاية الشام وإدارة الملفات المالية والاقتصادية لتنظيم الدولة “داعش” مع زعيمها ” أبو إبراهيم القرشي”!

 

ظهر تنظيم الدولة ” داعش” في سوريا منذ عام  2014بعد حرب أهلية مع بقية الفصائل أبرزها جبهة النصرة سابقا، ثم شكل حلفا من عدة دول لمحاربته، يشمل  دولا عربية وأجنبية بينها السعودية وإيران، ليخسر التنظيم معظم مناطقه التي سيطر عليها.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.