بعد تعرضه للاستهداف.. عسكريون روس في مطار التيفور لتقييم الأضرار

0 331

زار عسكريون  روس صباح السبت ٩ تشرين الأول/ أكتوبر مطار التيفور بريف حمص بعد ساعات من تعرضه للاستهداف بصواريخ الغارات الإسرائيلية.

 

ونقلاً عن شبكة عين على الفرات أرسل العسكريون الروس برفقة ضباط النظام وفد من مجموعة عسكريين إلى مطار التيفور بريف حمص الشرقي، الذي تعرّض في تمام الساعة ٩ و٣٣ دقيقه من مساء يوم أمس لسلسلة غارات جوية إسرائيلية من اتجاه منطقة التنف الواقعة تحت سيطرة القوات الأمريكية لتقييم الأضرار التي لحقت المطار، والذي تتخذ منها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني معقل لعناصرها.

 

وقد شهدت المنطقة حالة استنفار أمني عقب وصول الوفد الروسي في تمام الساعة الثامنة صباحاً، تخللها اجتماع مع قادة ميليشيا الحرس الثوري الموجودين في المطار.

 

وحسب المصدر أصيب ٦ عسكريين من قوات النظام بجروح، إضافة إلى خروج الرادار الذي تستخدمه قوات النظام عن الخدمة بنسبة ٦٠ % إلى جانب إعطاب ٧ آليات عسكرية وقاعدة لإطلاق الصواريخ من طراز أرض أرض تابعة لعناصر المليشيات.

 

وسبق الهجوم تداول أنباء عن استهداف قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في التنف معاقل قوات النظام والمليشيات الإيرانية في مطار التيفور بالصواريخ رداً على استهداف أذرع إيران في المنطقة الشرقية وداخل العراق القواعد الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.