الأمم المتحدة تطلق خطة لتطعيم 70 بالمئة من سكان العالم ضد كورونا

0 167

الأمم المتحدة تطلق خطة لتطعيم 70 بالمئة من سكان العالم ضد كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس، عن خطة بقيمة 8 مليارات دولار، للقضاء على جائحة كورونا في العالم وفق استراتيجية تقوم على تطعيم 70 بالمئة من سكان كل بلد في العالم، بحلول منتصف عام 2022.

وحثّ الأمين العام للأم المتحدة أنطونيو غوتيريش في فعالية إطلاق الخطة التي أقيمت عبر الإنترنت، الدول على التعاون لإنجاح الخطة العالمية.

مؤكداً أنه وبدون اتباع نهج منسّق ومنصف، لن يستمر انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس، لذلك لابد أن نغطي بشكل عاجل وعلى مستوى عالٍ جميع بلدان العالم باللقاحات.

أشارت المنظمة إلى أن الاستراتيجية الجديدة تتطلب 11 مليار لقاح للتغلب على ما وصفته ب”جائحة ذات مسارين”، فعلى الرغم من إعطاء 6.5 مليار جرعة على مستوى العالم بحلول مع نهاية الشهر الفائت، إلا أن عدم المساواة في الحصول على اللقاحات مايزال قائماً.

وتدعو الاستراتيجية إلى اتباع نهج ذي ثلاث خطوات:

أولا: تطعيم كبار السن، والعاملين الصحيين، والفئات المعرضة للخطر، من جميع الأعمار، في كل بلد، يليها تطعيم جميع البالغين في كل البلد، وأخيرا تطعيم المراهقين.

كانت منظمة الصحة العالمية قد حددت هدفاً سابقاً تمثل في تطعيم 10 بالمئة من سكان العالم بحلول أيلول الفائت، إلا أن قرابة 60 دولة لم تتمكن من انحاز ذلك الهدف مع نهاية موعدها المحدد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.