حزب الله يضغط على “ميقاتي” لإعادة العلاقات مع النظام السوري

0 178

وجه مسؤول في ميليشيا حزب الله اللبناني رسائل يحث فيها رئيس الحكومة اللبناني لتفعيل العلاقة مع النظام السوري، تزامنا مع عملية استجرار الغاز المصري بالتنسيق مع مناطق سيطرة النظام والأردن.

 

قالت مصادر لبنانية اليوم أن ميليشيا حزب الله اللبناني أرسل رسائل “مشفرة” لرئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي دون أن يسميه بشكل واضح، يطالبه بإعادة إحياء “العلاقات المميزة” مع النظام السوري.

 

فعلى لسان نائب الأمين العام للميليشيا، الشيخ نعيم قاسم، قالت المصادر أنه وجه سؤالا يقول ” إلى المسؤول الذي يقول إذا فعلنا ذلك تغضب أميركا”، مشيرا بذلك حول إعادة العلاقات اللبنانية مع النظام السوري، والخشية من عقوبات قيصر! وتابع نعيم يقول” خائف أن تتكلم كلمة يمكن أن تغضبها، يا أخي قف وتأكد أن إذا صرخت عال ستستجيب أميركا غصبا عنها”!

 

وكان وزراء الطاقة والكهرباء لكل من الأردن ولبنان وسوريا أجروا لقاء مشتركا أمس في عمان للاتفاق على خطة وجدول زمني لإعادة تشغيل خطوط ربط الكهرباء القائمة لشبكات دولتي الأردن ولبنان ومناطق النظام.

 

حيث صرح وزير الكهرباء في حكومة النظام غسان الزامل بالبدء بإجراءات تسمح بتزويد لبنان بالكهرباء عن طريق الأردن باستخدام شبكة سورية، وفقا لوكالة سانا.  فيما أشار بشر الخصاونة، وزير الطاقة الأردني، استعداد بلاده لتسريع وصول الغاز والكهرباء إلى لبنان عبر الأردن، وفقا لوكالة البترا الأردنية.

 

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تشهد نقصا كبيرا في مصادر الطاقة وانتشار التقنين بشكل كبير أدى لتوقف العديد من المنشآت الصناعية لانعدام الطاقة المشغلة لها، مع رفع أسعار الوقود كل فترة قصيرة.

 

المركز الصحفي السوري

 

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.