نصب تذكاري في ريف حمص لقتلى النظام يثير السخرية والتعليقات

الصورة للنصب التذكاري على مدخل مدينة المخرم
0 392

 دشن المجلس المحلي في مدينة المخرم بريف حمص الشرقي، نصب تذكاري لقتلى المدينة أمس الثلاثاء  وسبق التدشين دعوة للمشاركة في الفعالية أثارت موجة كبيرة، من التعليقات الغاضبة والسخرية من قبل السوريين.

 

جاء بنص الدعوة التي نشرت على صفحة  مجلس مدينة المخرم “أهلنا الكرام في مدينة المخرم يتشرف مجلس مدينة المخرم بدعوتكم لحضور تدشين النصب التذكاري لشهدائنا الأبطال” وحمل النصب الذي هو على شكل غرفة صغيرة  صور لحافظ الأسد وبشار كبيرة بالإضافة لأسماء 250 قتيل، بنيت هذه الغرفة على المدخل الغربي لمدينة “المخرم” .

 

 

أدت هذه الفعالية إلى سخرية واسعة وتعليقات غاضبة، من قِبل سوريين ورصد المركز بعض التعليقات  على الصور والدعوة نورد بعضها  ” المهم ثيادتو بخير” ، “كتير عليهم وأهم شي تكون صورة بشار على التواليت” وأخر علق ”  يعني راح دمهم بكبسة سيفون”، “طيب أهالي الشهداء شو استفادو من هالنصب روحو وطعمو عيلتو” وأخرين علقوا بغضب مثل  ” الله يعطيكم العافيه فكرته كولبة لبيع الخبز !! يعني ماطلع معكن فكرة افضل !! “، ” نصب تذكاري باسل الاسد مساحته نص دلم انتو 250 شهيد وعاملين متل التواليتات”، ” لك ما بتستحوا على حالكن بهيك منظر عمودين وصورتين وكام شتلة جربااااانة قال نصب تذكاري قاااااال  والله البهايم الها قيمة أكبر من هيك “.

 

  رد المجلس  على بعض التعليقات قائلاً : ” ما تم انجازه كان بمشاركة جماعية في العمل ولو زرتم النصب سترون اسماء كافة الشهداء موجودة بخط كبير”

 

قارن النشطاء هذا النصب التذكاري بالنصب التذكاري لباسل الأسد شقيق بشار حيث تم بناء متحف له بمساحة تقدر 350 متر مربع يحتوي على صور وتمثال وكؤوس وميداليات ومحاط بحدائق من كافة الجهات بمساحة 8000 متر مربع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.