كورونا يجتاح مدارس حمص

0 234

أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية التابعة لحكومة النظام في حمص غياث عباس، ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في حمص مدينة وريفا.

وقال العباس أنه الدائرة سجلت أعلى معدل للإصابة بالفيروس بين صفوف الكوادر التدريسية والإدارية والطلاب، خلال الأسابيع الأولى من بدء العام الدراسي، بحسب صحفة الوطن 28 أيلول/سيتمبر.

117 إصابة مؤكدة في مدارس المحافظة سجلتها المديرية، منهم 97 معلما وإداريا و20 إصابة بين الطلاب، والنسبة الأكبر تتركز في مدارس المدينة الخاضعة لسيطرة النظام،
وتتراوح من خفيفة لمتوسطة، وفق المصدر ذاته.

حذر عباس من أن الوضع يزداد سوءا يوميا، بسبب سرعة انتشار الفيروس وحالة الإهمال بالتقيد بالإجراءات الاحترازية، حيث تشهد المدينة الذروة الرابعة من الفايروس.

الجدير بالذكر أن مصابي الفايروس في مشافي دمشق وريفها نقلتهم وزارة الصحة لمشافي حمص بعد اكتظاظ المشافي بهم بنسبة 100% منذ يومين.

وصرح وزير السياحة التابع للنظام للوطن أنه ينوي رفع غرامة المخالفة السياحية لتصل المليون ليرة بدلا من 25 ألفا، كونها لا تردع الناس بحسب وصفه.

ونقل الطب الشرعي في مدينة اللاذقية أمس، انتحار رجل “42عاما” في مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام، بسبب إصابته بفايروس كورونا، بإطلاق النار على نفسه من مسدس.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.