تركيا: رابط خاص للحجز لزيارة سوريا طوال أيام السنة وفق شروط محددة

0 1٬818

أعلنت ولاية غازي عنتاب الحدودية مع سوريا عن رابط للحجز طوال السنة لزيارة سوريا من الولاية وفق شروط عدة.

فعلت ولاية غازي عنتاب اليوم الثلاثاء 28 أيلول/سيبتمبر، رابطا للراغبين بالتسجيل للحجز لزيارة المناطق المحررة، شملت جرابلس والباب واعزاز وعفرين عبر معبر قرقميش، لمن يملك بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” الصادرة من غازي عنتاب حصرا.
رابط الحجز: https://karkamisgecistakip.com/sms

وحددت الولاية شروطا عدة للزيارة: أن يكون الشخص لديه كملك غازي عنتاب حصراً.

حجز موعد الدخول والعودة من خلال الرابط المعلن عنه “رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب”.
أن يأخذ الشخص موعدا لكل فرد من الأسرة على حدى، ودفع 20 ليرة كرسوم للحصول على إذن الدخول لكل شخص، عدا الأطفال المولودين بعد تاريخ 1/1/ 2010 فلا رسوم عليهم.

السوري الحاصل على جنسية تركية لا يمكنه التقديم على الرابط.
أن يكون الشخص قد تلقى جرعتي لقاح كورونا وأن يكون حاصل على شهادة اللقاح.

يحق للشخص الحصول على الإذن لمرتين فقط في السنة، ويتوجب عليه العودة الى الأراضي التركية من نفس المعبر في الموعد المحدد وإلا يتعرض لإبطال الكيمليك، واعتبار ذهابه إلى الأراضي المحررة بمثابة العودة الطوعية.

الذهاب والإياب عبر معبر قرقميش (جرابلس) حصراً.
يتوجب إثبات وجود حمل بالنسبة للنساء الحوامل، من خلال تقرير طبي يبين مدة الحمل, وفي حال الولادة ضمن الأراضي السورية .يتوجب إثبات الولادة بموجب شهادة ولادة صادرة عن الجهات الرسمية في الأراضي المحررة.

عند العودة إلى الأراضي التركية يتوجب إبراز وثيقة الخروج الصادرة والموقعة بختم رسمي من إدارة معبر قرقميش. التركية وفي حال عدم إبراز وثيقة الخروج لن يسمح للشخص بدخول الأراضي التركية.

يمكن الحجز من خلال رابط حجز زيارة سوريا من غازي عنتاب، بعد تعبئة كافة المعلومات المطلوبة من رقم هاتف واسم وتاريخ ميلاد، ثم يصل رمز على هاتفك وعليك إدخال هذا الرمز ومتابعة تعبئة البيانات كاسم الأب والأم ورقم شهادة اللقاح وغيره.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.