بعد اكتظاظ المشافي بمرضى كوفيد19…اللاذقية تصدر قرارات

0 203

امتلأت مشافي مدينة اللاذقية في الساحل السوري الذي يسيطر عليها النظام بمرضى كوفيد19 بنسبة 100%، وانتحر اليوم رجل مصاب بكورونا، دفع المحافظة لاتخاذ قرارات.

 

تشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعا غير مسبوق بإصابات كورونا بلغت 400 إصابة يوميا، أدت لامتلاء المشافي بنسبة 100%، في مدينتي اللاذقية ودمشق وريفها، بحسب وزارة الصحة أمس الأحد 26 أيلول/سيبتمبر، أدى لنقل المصابين منهما لمشافي حمص وطرطوس.

 

وأعلن اليوم الطب الشرعي في اللاذقية عن انتحار رجل (42عاما)، مصاب بكورونا من مدينة جبلة التابعة للاذقية. فيما أصدر محافظ اللاذقية التابع للنظام خضر سالم اليوم قرارا بإغلاق كافة صالات التعازي والمبرات.

 

سيشمل القرار كذلك تأكيد التزام المقاهي وصالات الإطعام بمختلف تصنيفاتها نسبة إشغال بنسبة 40 بالمئة، إضافة لتطبيق التباعد بين الطاولات فيها. ودعا السالم جميع الجهات المعنية إلى مراقبة الفعاليات المحددة بالقرار لضبط أي حالة مخالفة فيها.

 

يذكر أن وزير التعليم العالي في حكومة النظام أكد أمس عدم إغلاق الدوام الرسمي في الجامعات، رغم ارتفاع موجة الإصابة بالوباء الذي تشهده مناطق سيطرة النظام. وعمد وزير السياحة مؤخرا لرفع قيمة المخالفة لتصل المليون ليرة بدل 25 ألفا كونها لا تردع الناس بحسب تصريحه “للوطن” قبل يومين.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.