ثلاثة سوريون يفوزون بمقاعد برلمانية في أوربا

0 274

فاز ثلاثة سوريون بمقاعد برلمانية في الانتخابات التي جرت في ألمانيا أمس الأحد 26 أيلول/سيبتمبر، وشهدت الانتخابات فوز الاشتراكيين الديمقراطيين بنسبة 25،7 من الأصوات، وهم ممن يدعم وجود اللاجئين السوريين في بلادهم.

 

الشاب السوري جيان عمر ورشا نصر ولمياء قدور، ثلاثة سوريون حصلوا على مقاعد برلمانية في ألمانيا وفقا لنتائج اللجنة الفدرالية الألمانية اليوم. لمياء قدور فازت في المرتبة الثالثة ضمن دائرة دويسبورغ عن قائمة حزب اخضر، بينما حل منافسها باربل باس بالمرتبة الأولى. انضمت قدور للحزب العام الفائت فقط، واختارها الحزب ضمن قائمته المرشحة للانتخابات الألمانية هذا العام.

 

لمياء باحثة وكاتبة ألمانية من أصل سوري في الدراسات الإسلامية، وأسست الرابطة الإسلامية الليبرالية، ونشرت ترجمة ألمانية لمعاني القرآن للأطفال والكبار بعنون ” القرآن لأطفال والكبار” ، كما عملت على إدخال التربية الإسلامية للمدارس الحكومية الألمانية.

أما السورية رشا نصر فقد فازت بمقعد في البرلمان الألماني عن حزب الحزب الديمقراطي الاجتماعيspd  السوري الكردي. وفاز جيان عمر بمقعد عن حزب الخضر أيضا.

 

يذكر أن الحزب الاشتراكي الديموقراطي في الانتخابات البرلمانيّة في ألمانيا أنهى عهد أنغيلا ميركل، متقدّمًا بفارق ضئيل على المحافظين، بحسب نتائج رسميّة أوّلية أعلنتها اللجنة الانتخابيّة الفدراليّة اليوم، وحصل المعسكر المحافظ على 24,1% من الأصوات، وهي النتيجة الأسوأ في تاريخه، بينما حلّ حزب الخضر ثالثًا مع 14,8%، يليه الحزب الديموقراطي الحرّ بنسبة 11,5%.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.