مع قلة فرص التعفيش… جيش النظام يتحوّل إلى سرقة محاصيل التفاح في السويداء

0 264

ضبط مزارعو السويداء أمس الجمعة 24 أيلول/سبتمبر، ضباطاً وعناصر من قوات النظام أثناء سرقتهم للتفاح من مزارع شرقي المدينة.

أفاد موقع “السويداء24” أنّه بعد تزايد سرقة محصول التفاح من الأشجار في منطقة ظهر الجبل، اكتشف مزارعو المنطقة أنّ مجموعة من عناصر جيش النظام، يسرقون كميات كبيرة من محصولهم، بقصد المتاجرة بها.

حيث أكّد مصدر محلي من قرية مياماس لــ “السويداء24” أنّ مزارعي التفاح لاحظوا تزايد سرقة محصولهم في الآونة الأخيرة ، فشكلوا دوريات وزادوا من عدد النواطير في أراضيهم، نظراً للخسائر التي يعانون منها.

اكتشف النواطير بعد ذلك بحسب المصدر ذاته، وجود أشخاص يسرقون التفاح في أحد كروم ضهر الجبل، ليتبيّن لاحقاً أنّهم ضابط برتبة ملازم وخمسة عناصر من جيش النظام، يخدمون “كتيبة رادار الجينة” القريبة من المنطقة.

أضاف المصدر أنّ الأهالي ضبطوا العناصر وهم يعبئون التفاح المسروق بأكياس كبيرة يتسع الواحد منها لأكثر من 20 كغ، بغرض البيع وليس بقصد الأكل، حيث منعوهم من المغادرة حتى قدوم الضابط المسؤول وتعهده بمحاسبتهم وعدم السماح لهم بالخروج إلى كروم التفاح مجدداً.

الجدير ذكره ، أنّ سِمة السرقة أو ما يسمى اصطلاحاً بــ “التعفيش” أصبحت إحدى أهم السمات التي يتّسم بها جيش النظام السوري الذي تشهد له منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الأخبار بالتعفيش الذي طال أرخص الأشياء والمقتنيات.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.