محتجون في السودان يغلقون مطار بورتسودان شرق البلاد

0 139

أغلق المحتجون أمس الخميس 23 أيلول/سبتمبر، مطار مدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرق البلاد.

أفادت صحيفة “السوداني” نقلاً عن مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة “عبد الله أوبشار” بأن محتجين أغلقوا مدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر مما أدى إلى توقف الملاحة الجوية، بالإضافة إلى إغلاق الطرق البرية والموانئ البحرية بشكل يعزل الولاية براً وبحراً وجواً، حسب وصفه.

وكان قد نفى إعلام المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبر الحساب الرسمي في موقع فيسبوك، كافة التقارير الإعلامية التي تواردت بشأن عودة مطار بورتسودان للخدمة، وأكد أن المطار “خارج الخدمة حتى إشعار آخر”.

وفي المقابل طالب محللون اقتصاديون وخبراء في مجال الطيران ووكالات سفر وسياحة بحسب صحيفة “السوداني” ببسط هيبة الدولة، والتعامل بشكل حاسم فيما يتعلق بإغلاق مطار بورتسودان، لانعكاساته السلبية على حركة السفر والتجارة والسياحة والتعاملات الضرورية كافة.

حيث أكد مصدر مسؤول في إحدى شركات الطيران لـ “السوداني” أنّ الإغلاق من شأنه أن يتسبب بخسائر كبيرة لشركات الطيران والبلاد وحركة التجارة، مشدداً على أهمية مراعاة معاناة المواطنين، وأخذ الحقوق بطرق سليمة لا تتضمن إغلاق الطرق والمطارات والمعابر لأهميتها في حياة الإنسان.

الجدير ذكره أنّ المجلس الأعلى لنظارات البجا يمثل الزعماء الأهليين الذين يطالبون الحكومة السودانية بإلغاء اتفاق “جوبا” للسلام الذي تم التوصل إليه في تشرين الأول/أكتوبر، من عام 2020 بين الخرطوم والجماعات المتمردة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.