مئتا حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أربعة أيام في شمال غرب سوريا

0 218

وثّقت فرق الدفاع المدني أمس الجمعة 24 أيلول/سبتمبر، 11 حالة وفاة بفيروس كورونا وأصدرت إحصائية بعدد الوفيات خلال الأيام السابقة شمال غرب سوريا.

أفاد الدفاع المدني السوري عبر الحساب الرسمي الخاص به في موقع فيسبوك، أنّ الذروة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لا تزال في مرحلة الصعود دون وجود أيّ مؤشر على تراجعها في المدى المنظور في شمال غرب سوريا.

حيث نقلت فرق الدفاع المدني أمس الجمعة 11 حالة وفاة بينهم 8 نساء من المشافي الخاصة بالفيروس ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

نقلت الفرق أيضاً 35 مصاباً بينهم 15 امرأة إلى مراكز ومشافي العزل في مدينة إدلب وريفها، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

فوفق الإحصائية التي وثّقتها فرق الدفاع المدني، فقد نقلت 200 حالة وفاة من المشافي الخاصة بالاستجابة لفيروس كورونا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية خلال 4 أيام فقط ما بين الـ 15 والـ 19 من أيلول/سبتمبر الحالي.

في حين نقلت فرق الدفاع المدني 1289 مصاباً إلى المستشفيات ومراكز الحجر الصحي في الفترة ذاتها.

الجدير ذكره، أنّ مناطق شمال غرب سوريا تشهد ارتفاعاً حاداً في منظور الإصابات بالفيروس وقد حذّر الدفاع المدني والعديد من الأطباء والناشطين، الأهالي بضرورة أخذ اللقاح واتباع الإرشادات الوقائية للتخفيف من مخاطر الإصابة بالفيروس والحدّ من انتشاره.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.