5 ملايين حبة كبتاغون من معبر حدودي مع سوريا خلال شهرين

صورة لمعبر جابر-نصيب الذي فتحه الأردن مع نظام الأسد
0 276

أعلنت مديرية الجمارك الأردنية أوّل أمس الأربعاء 22 أيلول/سبتمبر، أنها أحبطت 9 عمليات تهريب مخدرات من معبر حدودي مع سوريا خلال شهري آب/أغسطس الماضي وأيلول/سبتمبر الحالي.

أكد مدير جمارك معبر جابر الحدودي مع سوريا “أحمد القرعان” بحسب موقع “أردني نيوز” أنه تم ضبط 9 قضايا تهريب مخدرات نوعية، تقدر بحوالي 5 مليون حبة كبتاجون مخدر و16 كيلو من مادة الكريستال المخدر، في مركز حدود جابر خلال شهرين.

وأضاف القرعان أنّ المعبر يعمل ضمن لجان أمنية مشتركة بتعاون وتنسيق فعّال مع الأجهزة الأمنية العاملة في المركز، من أجل حماية المجتمع والاقتصاد من هذه الآفات، حسب وصفه.

وأشار إلى أنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا يوم الثلاثاء الفائت من إحباط تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة تقدر بعدد 2 مليون حبة.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، قد أعلنت في الـ 5 من الشهر الماضي، عن إحباط تهريب نصف مليون حبة مخدرة عبر معبر “جابر” الحدودي، وذلك بعد ساعات من إعادة فتح المعبر الذي أغلق مؤقتاً بسبب التطورات العسكرية في درعا.

الجدير ذكره أنّ سوريا تحولت إلى دولة مخدرات تشكل أقراص “الكبتاغون” أحد أهم الصادرات فيها وأصبحت تجارة وترويج المخدّرات مورداً رئيسياً للميليشيا الموالية لرأس النظام في البلاد.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.