شكاوٍ من تجاوزات أصحاب المحال لأرصفة الشوارع

متداول على الأنترنت
0 158

ناشد الأمين العام لما يسمى “حزب التغيير والنهضة السوري” الناشط في مناطق النظام مصطفى قلعجي، حكومة النظام بسبب تعدي أصحاب المحال على أرصفة الشوارع في حلب.

قلعجي وجه شكواه لمحافظ حلب ورئيس مجلس المدينة ومدير أملاكها، أن يضعوا حدا لما سماه “اغتصاب أصحاب المحلات لأرصفة المدينة بينما يمشي المواطن بين السيارات”، بحسب منشوره على حسابه فيسبوك أمس 22 أبريل/سيبتمبر.

وقال القلعجي أن ما بقي من الأرصفة تستغل بأبشع الطرق، وتساءل عن المسؤول عن هذه الظاهرة ” غير البريئة بالتأكيد” بحسب وصفه.

فيما اتهم القلعجي مجلس المدينة ودائرة أملاكها وشرطة البلدية بالصمت المريب الذي سببه الملايين، بحد وصفه.
وأشار القلعجي لضواحي الحمدانية وصلاح الدين والأعظمية وسيف الدولة والمشهد والأشرفية والكلاسة والمشارقة، والقائمة تطول، كما ذكر في منشوه، ليتختم قائلا: “يبدو من أمن العقاب مارس كل أنواع المخالفات.”

تشهد مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام حالة اقتصادية صعبة، فالصناعيون في المدينة يشتكون من كثرة التقنين وقلة مصادر الطاقة لتشغيل المؤسسات والمنشآت الصناعية، الأمر الذي أدى لإغلاقها وهجرة الصناعيين خارج البلاد، وبتسهيل “متعمد” من حكومة النظام، بحسب محللين.

إضافة للضرائب الضخمة على المصانع والتي أودت بحياة أبرز صناعييها المقربين من النظام” دهمان” الذي توفي إثر جلطة قلبية بعد فرض ضرائب على مصنعه.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.