في تصريح خاص للمركز الصحفي السوري ملاكم سوري يهدي انتصاره ببطولة دولية لأحرار البلد

0 212

أحرز الملاكم السوري المنشق عن النظام السوري “حيدر وردة” فوزاً مستحقاً على نظيره البوسني بالضربة القاضية، أمس السبت 18 أيلول/سبتمبر، في جولة المباراة الثالثة، ضمن منافسات بطولة الاحتراف التي أقيمت في مقاطعة زاربوغن الألمانية.

نشر الملاك السوري وبطل العالم في الملاكمة “حيدر وردة” على موقع فيسبوك، مقطعاً مصوراً للمنافسة التي جمعته باللاعب البوسني، وتقدّم بالشكر لكل من وقف بجانبه وسانده.

وقدّم وردة في تصريح خاص له للمركز الصحفي السوري هذا الفوز لأهالي درعا الذين عانوا ما عانوه من حصار وقصف قوات النظام، وأهالي جبل الزاوية الذين لا زالوا يتعرّضون للقصف الممنهج من قبل قوات النظام وحلفائه، وإلى كل السوريين الأحرار في سوريا وبلاد اللجوء.

يذكر أنّ وردة كان من أوائل المنشقين عن نظام الأسد، حيث كان أحد المنشقين في أوّل انشقاق جماعي مع الكابتن الحر “مطيع الكندلي” عام 2012.

سبق وأنّ فاز وردة ببطولة الاحتراف في الملاكمة في ألمانيا في الـ 13 من أيلول/سبتمبر من العام الفائت، عندما فاز أيضاً بالضربة القاضية، وأهدى فوزه إلى معتقلي وشهداء الثورة السورية.

شارك وردة سابقاً في العديد من البطولات الأوروبية، حيث فاز ببطولة العالم في الملاكمة التي تقام في ايطاليا 3 مرات متتالية 2017-2018-2019، وفاز بفضية بطولة ألمانيا المفتوحة عام 2019، وبطولة الاحتراف 2019-2020، وبرونزية بطولة البقعة الدولية في الأردن2007-2008، بالإضافة إلى العديد من البطولات المحلية والآسيوية والأوروبية.

الجدير ذكره أنّ وردة ينحدر من باب السباع في مدينة حمص، وبدأ اللعب في رياضة الملاكمة منذ عام 2000، حيث كان لاعباً لنادي الشرطة المركزي، قبل أنّ ينشق عن النظام ويتوجه للأردن إثر إصابته للعلاج، ومن ثمّ إلى ألمانيا ويعود إلى الملاكمة بعد انقطاع دام خمس سنوات.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.