بطريرك لبناني يدعو إلى إعادة اللاجئين السوريين بشكل قسري

0 152

دعا بطريرك لبناني، اليوم السبت 18 أيلول/سبتمبر، إلى إعادة اللاجئين السوريين قسراً إلى سوريا.

قال البطريرك الماروني في لبنان “بشارة الراعي” في حديث لـ”إذاعة الفاتيكان” خلال مشاركته في مؤتمر كنسي بالعاصمة المجرية بودابست، أنّه يجب إعادة اللاجئين السوريين قسراً إلى سوريا، لأنه من غير الممكن، حسب وصفه، حدوث عودة طوعية.

أضاف الراعي أنّه لا يكنّ العداء للاجئين السوريين، إلاّ أنّ لبنان لا يستطيع تحمل مثل هذا العبء، وأشار إلى أن اللبنانيين يغادرون بلادهم، ويحلّ اللاجئون السوريون مكانهم.

علاوة على كلّ ما قاله، أردف الراعي أنّ السوريين في لبنان يعيشون أفضل من اللبنانيين أنفسهم، مشيراً إلى أنّ لديهم وظائف وأعمال تجارية، إضافة إلى أنهم يتلقون المساعدة من المنظمات الدولية كل شهر.

وكان قد أرسل الراعي رسالة إلى باب الفاتيكان على خلفية دعوة الأخير إلى دمج اللاجئين أينما كانوا، حيث أكّد الراعي في رسالته إلى أن لبنان بلد يقوم نظامه السياسي على التركيبة السكانية، وأن اللاجئين السوريين البالغ عددهم مليوني شخص هم من المسلمين السنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى استغلال هذا الأمر سياسياً مثلما تم استغلال ورقة اللاجئين الفلسطينيين سابقاً على حدّ تعبيره.

الجدير ذكره أنّ اللاجئين السوريين في لبنان يتعرضون للتمييز العنصري من بعض شرائح المجتمع الذين يرفضون وجود اللاجئين ويدعون إلى إعادتهم إلى سوريا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.