كيك وبوظة بالعلف في مناطق سيطرة النظام..

0 173

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام اليوم الخميس 16 أيلول/سبتمبر، منشأة لتصنيع الكيك والبوظة تستخدم متممات علفية وتوالف الشوكولا في منتجاتها.

 

نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك، أنّ عناصرها ضبطوا 5 أطنان من المتممات العلفية وتوالف الشوكولا في منشأة تنتج الكيك والبوظة في العاصمة دمشق.

 

وتعتبر هذه المواد غير صالحة للاستهلاك البشري على الإطلاق، وقد تتسبب بحالات تسمّم في حال تناولها من قبل البشر.

 

تسبّب إعلان المديرية بموجة غضب بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكّدوا في تعليقاتهم أنّه لم يعد هناك ثقة بالصناعة الغذائية المحلية، وأشاروا أنّ معظم هذه المخالفات تكون تحت تغطية مسؤولي الحكومة الذين يستفيدون منها لجني المال على حساب صحّة الشعب.

 

فيما أشار البعض من روّاد مواقع التواصل إلى أنّه لو كان هنالك محاسبة حقيقية لما وصلت الأمور إلى هذا الحدّ من الفساد الأمني على كافّة الأصعدة.

 

وفي ذات السياق، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك منشأة تغش في انتاج الالبان والأجبان بإضافة مادة كربونات الصوديوم لإخفاء مظاهر فساد الحليب وتستخدم مادة النشاء “دقيق الذرة” في غش منتجات الحليب قرية دمشرخو في ريف اللاذقية.

 

الجدير ذكره أنّ تردّي الظروف المعيشية وانتشار الفساد والرشاوى في مؤسسات حكومة النظام يدفع التجار والمسؤولين لاستغلال حاجة الأهالي، وإنتاج مواد فاسدة لترويجها بأسعار رخيصة تتناسب مع دخل المواطن السوري، الذي يعتبر ضمن قائمة الأقل دخلاً في العالم.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.