ارتفاع أجور الشحن من الصين لمناطق النظام..وخسارة الصناعي محتومة

متداول على الأنترنت
0 385

ارتفعت أجور الشحن من دول آسيا إلى مناطق سيطرة النظام مؤخرا، ما سيهدد المنشآت الصناعية والإنتاج المحلي، وسيشهد الصناعي خسارة لا مفر منها بحسب خبراء.

بسابقة جديدة ارتفعت أجور شحن البضائع من الصين لسوريا من 7-8 آلاف يورو لتصل 12ألف، ثم مؤخرا وصلت ل14 ألف يورو، أي ما يعادل 17 ألف دولار لوصولها لميناء اللاذقية، وفق ما نقلته جريدة ” الوطن” المقربة من النظام اليوم الخميس 16 أيلول/سيبتمبر.

أمين سر غرفة صناعة دمشق محمد أكرم الحلاق، وضح في تصريح “للوطن” أن هذا الارتفاع سيؤدي لإغلاق منشآت العمل كون المنتج المحلي سيتأثر سلبا من حيث تكلفته ونوعه.

إضافة إلى ذلك، ترتفع أسعار المواد عالميا، فقد وصل سعر زيت النخيل لـ1600 دولار بعدما كان بين الـ500-600، وأن خسارة الصناعي أصبحت أمرا محتما، وستكون بين الـ100 دولار لـ500 دولار.

يذكر أن رجل الأعمال السوري هشام دهمان، توفي عن عمر يناهز 45 عاماً، بعد قرابة شهرين من إغلاق معمله في حلب، بسبب مطالبته من قبل حكومة النظام بدفع مبالغ مالية كبيرة كضرائب.

دهمان هو مالك شركة دهمان بلاست للمنتجات البلاستيكية ومديرها ، وهو عضو قيادة فرع “الحزب الديمقراطي السوري” في حلب.

وكان دهمان أعلن، في 14 يونيو/ حزيران الماضي، إغلاق معمله في مدينة “الشيخ نجار” في حلب، بعد فرض حكومة الأسد ضرائب كبيرة عليه.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.