تجاهل توزيع الكتب المدرسية شمال شرق سوريا

0 242

تجاهلت مديرية الكتب المدرسية التابعة للنظام في دير الزور توزيع الكتب على طلبة المدارس بعد أسبوعين من دخول العام الدراسي الجديد من بداية أيلول الجاري.

سلطت صفحات دير الزور في مناطق سيطرة النظام في خبرها اليوم الأربعاء ١٥ أيلول /سبتمبر، الضوء على معاناة الأهالي إهمال مديرية التربية المدرسية التابعة للنظام في مدينة دير الزور، إرسال الكتب المدرسية لريف المحافظة الغربي بعد نحو أسبوعين من دخول العام الدراسي الجديد.

مضيفا أن مدارس الريف الخاضع لسيطرة النظام تعاني نقص شديد بالكتب المدرسية، والمديرية لم تحرك ساكن بحجة عدم وجود وسائط لنقل الكتب من المستودع الرئيس في مدينة دير الزور إلى مستودع بلدة التبني والذي تمت مخاطبته سابقاً لإرسال الكتب ليعلن استنفاذ جميع المقررات.

وطالب الأهالي في شكوى محافظ المدينة التدخل لتأمين الكتب لأبنائهم الطلبة لعدم تفويت الفرصة على تعليم أبنائهم، بعد دخول العام الدراسي الجديد منذ ٤ من أيلول الجاري.

وكان مدير فرع الطباعة التابع للنظام في محافظة دير الزور كاسر محمد، قد تعهد آواخر آب الماضي بتغطية احتياجات مناطق المحافظة من الكتب المدرسية للتعليم الابتدائي والإعدادية والثانوي، مع بداية العام الدراسي الجديد. من خلال ٩ مراكز موزعة في المدينة، والباقي في الأرياف، مبينا تم تغطية ٧٥ %من حاجة الطلاب البالغة مليون ونصف المليون كتاب.

وعلى غرار ملفات الفساد المعلنة في مؤسسات النظام فتحت وزارة تربية النظام قبل نحو ثلاثة شهور عن طريق لجنة تفتيش وتدقيق مرسلة من دمشق، تحقيقا في مديرية تربية دير الزور، بعد ورود معلومات عن قضايا فساد وسرقات وتلاعب من القائمين على عمل المؤسسة ولم يتسنَ للمركز الصحفي الاطلاع على نتائج التحقيقات.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.