بعد وصول باخرة النفط الإيرانية إلى بانياس.. حزب الله تعلن عن تحضيرات للتحكم بالكميات

متداول على الأنترنت
0 225

أعلنت ميليشيا تابعة لحزب الله اللبناني عن تحضيرات للتحكم بكميات المحروقات المرسلة من إيران، على متن اول باخرة مقررة من أصل ٥ إلى لبنان عن طريق مرفأ بانياس في طرطوس.

ونقلا عن موقع لبنان ديبايت في خبر اليوم الثلاثاء ١٤ أيلول /سبتمبر، بدأت ميليشيا حزب الله اللبناني بحشد أنصارها في المناطق اللبنانية لاستقبال أول قافلة من صهاريج المازوت الإيراني، المقرر وصولها بعد غد الخميس من مناطق سيطرة النظام، والمقدرة بنحو ثلاثة ملايين لتر.
سيتم نقلها عبر ٧٠ إلى ٨٠ صهريج من بانياس في طرطوس إلى بعلبك شمال لبنان.

تتضمن بحسب المصدر تحضيرات لوجستية وفنية وميدانية، يتخللها رفع رايات وأعلام الميليشيا على إيقاع الأغاني والشعارات التي يتغنى بها حزب الله، ذراع إيران المسلح.
بمشاركة أعضاء الحزب في مجلس النواب من بعلبك والهرمل وفعاليات تجارية واقتصادية ورؤوس بلديات.

ووفق المصادر من المقرر أن يقوم الحزب بتنظيم حفلات الاستقبال في منطقتين شمال لبنان، في المنطقة الفاصلة بين بلدتي العين والنبي عثمان بالبقاع الشمالي وعلى مدخل مدينة بعلبك الجنوبي.

وفي خطاب لأنصاره أمس الاثنين، اعتبر زعيم حزب الله حسن نصر الله بحسب قناة الميادين، وصول أول باخرة محملة بالمازوت إلى مرفأ بانياس في طرطوس انتصار يحسب لإيران ومن خلفه حزب الله، بعد شائعات الضغوط والتلويح باستهداف إسرائيل لشحنات النفط المقررة.

مبينا أن حكومة النظام هيأت واستقبلت الباخرة في بانياس وأمنت الصهاريج، ومن المقرر أن تبدأ رحلة الشحن الخميس للوصول إلى وجهتها في مستودعات التخزين في بعلبك.

وحسب نصر الله بدأ مرفأ بانياس من الأحد الماضي بتفريغ حمولة الباخرة لينتهي من عملية تفريغها مساء أمس.

وكانت مواقع الإعلام اللبنانية نقلت أمس الاثنين، عن موقع انتيل سكاي بأن صهاريج نقل المحروقات المحملة بالنفط الإيراني تنتظر التعليمات للانطلاق من معاقل النظام باتجاه لبنان.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.